in ,

توزر: أمهات يشتكين إلى مندوبية التربية حول تحرّش مدير مدرسة بتلميذات


طالبت المندوبية الجهوية للتربية بتوزر من مصالح وزارة الاشراف الاسراع بفتح تحقيق اداري استعجالي في شبهة تحرش جنسي اقترفه مدير مدرسة ابتدائية بمدينة توزر في حق تلميذات بنفس المدرسة، وفق ما ذكره المندوب الجهوي عبد الحكيم الاطرش لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وبين ان “الحادثة سجلت يوم الجمعة الماضي بعد ورود تشكيات من امهات اربع تلميذات تؤكدن فيها تعرض بناتهن الى تحرش جنسي”، واضاف ان “البحث الاداري سيتم طبقا للاجراءات الادارية الجاري بها العمل”، موضحا انه “لا يمكن ايقاف مدير المدرسة عن العمل الا بعد ثبوت التهمة، لذلك تم طلب فتح بحث استعجالي في الغرض”.
واشار الى انه “في حال ثبوت التهمة فان ذلك سيترتب عنه الايقاف التحفظي في مرحلة اولى، وعرض المعتدي على مجلس التاديب وما يترتب عن ذلك من اجراءات”، واكد انه “لا يمكن السكوت عن مثل هذه الاحداث التي تهدد الطفولة”.
وبين في نفس الاطار مندوب حماية الطفولة بتوزر منجي الشتوي تلقي المندوبية اشعارا مفاده “تعرض اربع تلميذات للتحرش الجنسي”، مشيرا الى “انطلاق اتخاذ الاجراءات الخاصة باعلام قاضي الاسرة، واعلام وزارة شؤون المراة والاسرة والطفولة والمندوب العام لحماية الطفولة”.
واشار الى انه “وقع الاجتماع والتنسيق مع مصالح المندوبية الجهوية للتربية، التي عينت اخصائيا نفسانيا للتلميذات وعائلاتهن”.
يذكر ان عائلات التلميذات تقدمن بدعوى ضد مدير المدرسة لدى مصالح الامن الوطني.


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote