in ,

تقرير خاص : ملفات عديدة كانت وراء طرد الوحيشي من النادي الإفريقي


مقال نشرناه سابقا بعد الاقالة !!، مقال الحقيقة ، لاحقتنا عدة تهديدات نتيجة المضمون آلذي موجود ، عموما إسمي ليس مستعار ، أنا محمد أمين و أعمل صلب تونيڨازات ، لا أتصور أن فحوى ما كتبته يهاجم السيد منتصر الوحيشي بقدر ما يهاجم سياسته آلتي كانت سرية للبعض ، موضوع ناطر ، الميكاري ، بيكامنغا و خاصة تادي هنالك دليل على كلامي لست أتحدث عن ترف فكري و كلام في الهواء .

تونيڨازات ـ محمد أمين – بعد إقالة المدير الرياضي منتصر الوحيشي من النادي الإفريقي بسبب سوء التصرف في الميزانية و شبهة السمسرة في عدة صفقات ، رئيس النادي السيد سليم الرياحي إحتفظ بجزء كبير من الحقيقة في عدة منابر تلفزية و خير عدم فضح محبوب الجماهير الأول في الفترة السابقة ” مونتا ” .

لكن للحقيقة أحباء و عشاق في الميدان الإعلامي الإلكتروني و منذ مدة شرعت في البحث عن عدة ملفات هامة ظلت تلاحق الوحيشي في وقت طالبت به جماهير النادي الإفريقي بوجوبية عودة مونتا فهو آلذي رفع اللقب و كان السبب الأول في تتويج الفريق هذا النجاح غطى عدة مواضيع لم تفتح إلى اليوم ، صفقات أبرمت ، صفقات سقطت في الماء و الأسباب غريبة في بعض الأحيان و هي على لسان الوحيشي آلذي فضحه لسانه . البداية ستكون مع المركاتو الصيفي للموسم السابق ، الثورة آلتي قادها مونتا بكل شجاعة و إقدام طبعا بالنظر إلى الميزانية المرصودة لفرع كرة القدم ، 9 ملايين يورو ، 6 ملايين جنيه إسترليني ، 19 مليار بعملتنا تم وضع هذا المبلغ تحت تصرف المشرف الأول للفريق منتصر الوحيشي ، أولى الملفات آلتي كانت غريبة في طريقة الإغلاق ، ستيفان ناطر و ياسين الميكاري عملية إنتقالهم كلفت خزينة 4 مليارات بين قيمة إنتقال ورواتب إليكم العملية الكاملة :

ياسين الميكاري 32 سنة قيمة إنتقاله من لوزيرن إلي الإفريقي 300 آلف يورو بعملتنا تساوي تقريبا 600 آلف دينار إضافة إلى راتبه السنوي آلذي يصل إلى سقف 580 آلف يورو في الموسم الواحد أي مليار و 200 آلف دينار .

16.07.2013; Luzern; Fussball Super League - FC Luzern - BVB Borussia Dortmund; Jakub Blaszczykowski gegen Yassim Mikari (Luzern) (Daniela Frutiger/freshfocus)

ستيفان ناطر 31 سنة قيمة إنتقاله من سان ڨالن إلى النادي الإفريقي 400 آلف يورو أي تقريبا 900 آلف دينار مع نفس الراتب آلذي يتقاضاه زميله الميكاري 1.2 مليار دينار الصفقة كلفت 2 مليار .

nater

ثم بجرأة كبيرة يطل علينا مونتا و يقول أن أغلبية اللاعبين أتو مجانا على غرار ناطر و الميكاري حبا و تقديرا ربما لعملك ، ثم نذهب إلى ماهو أبعد و نفترض أن كلام الوحيشي صحيح إذن مبلغ 1.6 مليار لمن دفع قيمة إنتقال اللاعبين من تقاضاها ؟ على كم من فرد قسمت ؟ الإجابة المؤكدة عند الرئيس النادي آلذي علم بالموضوع الكامل مع بداية هذا الموسم .

الملف الثاني هو ملف بيكامنغا المهاجم الكاميروني لنادي لافال في ذلك الوقت و المشاكل العديدة مع وكيل أعماله آلذي فضح البعض من معاملات الوحيشي .

كريستيان بيكامنغا في ذلك الوقت 2014 هو هداف دوري الدرجة الثانية الفرنسية مع فريق لافال تم الإتصال باللاعب من قبل الوحيشي آلذي أعرب عن إهتمامه باللاعب و سيرسل له “سماسرة ” للتفاوض معه و هذا خرق قانوني لأن اللاعب لديه وكيل فرنسي رسمي و مالك جل حقوق اللاعب أمر جعل الصفقة لسبب غريب حيث أن نادي لافال كان منفتح على البيع إذا توفر عرض بين 400 و 500 آلف يورو و عرض النادي الإفريقي وصل إلى طلب النادي لكن الإتفاق مع اللاعب لم يتم لأون وكيل اللاعب بين قوسين ” محبش يركح ” لإقتسام ما كتب من الرزق فقرر الوحيشي إستدعاء الوكيل إلى تونس رفقة اللاعب للتفاوض و الإغلاق لكن تحدث مرة أخرى حادثة غريبة ، مونتا يعرض على اللاعب راتب سنوي يصل إلى 400 آلف يورو في حين أن طلب اللاعب كان 300 آلف يورو فقط و هذا ما صرح به الوكيل لجريدة ” الصباح ” يعني هنالك فارق 100 آلف يورو يا ترى من نصيب من ؟ ثم تطل علينا سلسلة من الأخبار بيكامنغا يرفض إجراء فحص طبي ، بيكامنغا يوافق على إجراء الفحص ، بيكامنغا لديه إصابة مزمنة في الركبة ستنهي مسيرته ، بيكامنجا يعود إلى فرنسا ، بيكامنجا ينهي ذلك الموسم كهداف برصيد 18 هدف و من ثم ينتقل إلى ترويس في الدرجة الأولى الفرنسية بمبلغ 350 آلف يورو .

وكيل بيكامنجا رفض السمسرة فشوه اللاعب و مسيرته لازالت متواصلة إلى اليوم .

bek

 أسلوب سيعمل به الوحيشي في الملف الثالث هو غريڨوري تادي المهاجم الفرنسي  ، صفقة كانت وهمية للاعب بارز في سكوتلاندا ثم رومانيا في شتاء 2015 ، مونتا علن عن قرب إتمام صفقة تادي آلذي سيكون في تونس قريبا للإمضاء كلاعب حر من كل إرتباط لكن في ذلك الوقت اللاعب لديه عقد مع كلوج الروماني  إنطلق في 27 جويلية 2013 و ينتهي في جوان 2016 ، كلوج وضع بند تسريحي في عقد اللاعب بقيمة مليون يورو في ذلك الوقت راسلت كلوج آلذي أعرب عن دهشته اللاعب في عطلة أعياد الميلاد  وعودته ستكون في شهر فيفري 2015 مع وينتر كاب و آلتي شارك فيها تادي و إذا ثبت تورط الإفريقي في محادثات مع اتدي فإن الفريق سيرفع شكوى إلى الفيفا وهذه نسخة من المراسلة :

الإجابة تأتي بعد أن قمت بترويج هذه المراسلة و صار أحباء الفريق يبحثون عن سبب هذه الأكاذيب ، فيخرج علينا مونتا كالعادة و بأسلوب العادة إتهام للاعب بكونه مريض بالقلب هذه المرة ! ذلك المريض بالقلب أنهى موسم 2014 ـ 2015 مع كلوج كمتصدر لترتيب الهدافين برصيد 18 هدف ، موسم ناجح عجل بإنتقاله إلى عملاق رومنيا ستيوا بوخارست بعد صراع مع بورصا سبور ، ستيوا فاز بتوقيع اللاعب لمدة 3 سنوات براتب سنوي يقدر بحاول 300 آلف يورو و بقيمة إنتقال وصلت إلى مليون يورو كل هذه المبالغ في لاعب مريض بالقلب نشاهد هذا الفيديو :

تادي لعب باراج تشامبيونز ليغ مع ستيوا و هو مريض بالقلب و هذا لقب الحذاء الذهبي لأفضل هدافي الدوري الروماني :

ثلاث ملفات هامة ستلاحق الوحيشي في مسيرته ، و سأفتح ملفات أخرى على غرار ملف الشراكة مع إسبانيول آلذي قيل في شأنه الكثير و الكثير مع تحياتي لمونتا الثعلب .


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote