in ,

كيف أدار داعش هجمات باريس وبروكسل من سوريا؟


تونيقازات – وكالات ذكرت صحيفة “هت لاتسته نيوز” مساء اليوم الإثنين على موقعها الإلكتروني، أن إرهابيي باريس وبروكسل كانوا على تواصل مستمر مع آخرين في سوريا.

وتعتقد الشرطة الفدرالية البلجيكية أن هجمات باريس وبروكسل تمت إدارتها بالكامل من الداخل السوري، بحسب ملف صوتي عثر عليه المحققون على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بالإرهابي إبراهيم البكراوي، والذي تخلص منه بإلقائه في إحدى سلال القمامة القريبة من مسكنه بحي سخاربيك، قبل أن يفجر نفسه في مطار بروكسل صبيحة 22 مارس (آذار) الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحققين اكتشفوا من خلال الملف الصوتي، والذي تزيد مدته عن 4 دقائق بقليل، أن هجمات بروكسل تمت إدارتها بالكامل من الداخل السوري، وتحديداً من مدينة الرقة التي اتخذها داعش عاصمة له، حيث كان الإرهابيون يتواصلون بشكل مستمر مع أحد المسؤولين في داعش هناك حول الخطوات التي يجب عليهم القيام بها.

كما أثبت التسجيل الصوتي أن الإرهابيين كانت لديهم العديد من الأهداف الحيوية المستهدفة في أوربا، وضم التسجيل الصوتي كذلك تبادلاً لوجهات النظر حول توقيت الهجمات وأماكنها، وتوزيع الأدوار على الإرهابيين المشاركين فيها.

وقالت الصحيفة إن الشرطة الفدرالية لم تتعرف بعد على شخصية المسؤول في داعش الذي كان يقوم بتوجيه الإرهابيين الموجودين في أوروبا.


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote