in

حدث في مثل هذا اليوم : سعد المجرد يتجاوز سقف 290 مليون مشاهد بأغنية لمعلم و نجلاء التونسية تصدر أغنية من برة ما يحبش من داخل ما يحبش !


تونيقازات ـ محمد أمين – سيشهد تاريخ اليوم 23 مارس 2016 ، على حدث فني هام بين المغرب و تونس ، بين الفنان سعد المجرد و بين ما يسمى بنجلاء التونسية نعتذر على قساوة المقارنة لكن هي الأقدار آلتي دعمت هذه المقارنة ، بين التشريف التام لمعنى الفن و بين تدنيس مصطلح و أبجديات الفن بين لمعلم و من برة ما يحبش من داخل ما يحبش !

اليوم تجاوزت أغنية لملعم سقف 290 مليون مشاهد ، رقم سيبقى خالد في الذاكرة و سيحفظه التاريخ جيدا ، دخل موسوعة جينيس العربي الأولى آلذي شرفنا ، العربي الأول آلذي بلده المغرب و العرب ككل للتتويج في أرقى المحافل الدولية و العالمية ، هنيئا للمغاربة هذه الجوهرة الفريدة بحزن كبير عندما أنظر إلى حال الفن في بلادي في تونس يشوبني البكاء و الإشمئزاز من بعض المفسدين للفن آلذي صار لعبة في زمن فئة جديدة تسمى بالعا … تنتهي بحرف ” ت” .

من نعملك البخوخو إلى من برة ما يحبش من داخل ما يحبش كلها عناوين تعطينا إنطباعات سيئة عن حال الفن في تونس ، فن صار مقرف ، يندى له الجبين أي نوع من الفن هذا نريد التصنيف و التبويب كما قال المرحوم من أنتم ؟

المشكل الأخلاقي سيكون حيز الفهم و ستكون هذه الأغاني محظوظة على مستوى التسويق التلفزي و الإذاعي من الطبيعي بل من البديهي أن نشاهد ما تسمى بنجلاء في عدة محطات تلفزية تحت عنوان تقديم الجديد .


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote