in ,

ما حكاية صابر الرباعي ومختبر Taha Pharma؟


تونيقازات – مختبر طبي تمتّع بامتيازات حتّى أنه تصدّر قائمة المجموعة المتحصّلة على تراخيص التسويق  AMM 22 سنة 2015.

هذا المختبر الخاص هو Taha Pharma، وعلى غرار الدول المتقدّمة وحتى النامية والتي تُسوّق الأدوية فان هذه الامتيازات في التراخيض تخضع إلى الجهات التابعة للدولة على غرار وزارة الصحّة والصيدلية المركزية ووحدة الصيدلة والدواء PDM

طريقة تنظيم القطاع تفرض أن كل مختبر طبّي يُرويج الأدوية والمستجضرات الصيدلية يجب أن يكون حاملا لعد من تراخيص AMM إلا أن هذا المختبر لم  يقم بالإبلاغ عن أي من هذه الاجراءات، وقد تحصّل على تراخيص عديدة.

مختبر Taha Pharma صاحبه الرئيسي، رسميا، هو سفيان الزغيدي لكن تبيّن أن الفنان صابر الرباعي ليس فقط مساهما في المشروع بل شريكا فيه، في حين أن الشركة لم تُوضّح طبيعة هذه الشراكة، ولا إجابات حول موضوع التراخيص سواء من الصيدلية المركزية أو وحدة الصيدلة والدواء.

ولأن صابر الرباعي شخصية عامة وشهيرة فاننا ننتظر تفسيرا دقيقا من الجهات المعنية حول تعاملات Taha Pharma لدرء شبهة المحسوبية.

ونقل موقع  Highlights.com.tn أن اللبناني علي المولى مدير أعمال صابر الرباعي لم ينكر إمكانية أن يكون الفنان يكون مساهما أو شريكا في مختبر طه فارما. ومع ذلك، لم يؤكد ذلك ، وقال لأنه لا يعرف الكثير عن الموضوع.

المختبر المذكور لم يستجب إلى شرطين ضرورين يجب أن يتضمّنهما سجلّ طلب الترخيص إلى DPM

. وعد لنا أن نتذكر، مرة واحدة أنها ستعقد المعلومات من الرباعي صابر، الذي هو في الخارج حاليا لاطلاق النار، وهو الأمر الذي لم يحدث أبدا.

 

med


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote