in ,

وات: الغريبي افضل رياضية وعبد النور افضل لاعب كرة قدم


فازت حبيبة الغريبي بلقب أفضل رياضية تونسية لسنة 2015 وفيصل جاء بالله بلقب افضل رياضي وايمن عبد النور بلقب أفضل لاعب كرة القدم في الدورة الرابعة للاستفتاء السنوي الذي تنظمه وكالة تونس افريقيا للانباء.

واعلنت نتائج الاستفتاء الجمعة خلال الاحتفال بيوم الاعلام الرياضي الذي نظمته الوكالة بنزل افريكا بالعاصمة وتخللته ندوة حوارية حول “دور القطاع الخاص في تبني رياضيي النخبة” بمشاركة خبراء في مجال التسويق الرياضي ومسؤولي مؤسسات اقتصادية ورياضيين وفنيين واعلاميين من تونس ومن عدد من البلدان العربية.
وشارك في الاستفتاء 210 صحافيا رياضيا و22 فنيا في مختلف الاختصاصات.
وفازت حبيبة الغريبي كما كان منتظرا وبالاجماع باللقب بعد ان احرزت الميدالية الفضية في بطولة العالم في سباق 3000 م موانع سنة 2015 في بيكين وحققت افضل توقيت في السنة.
وتحصلت العداءة التونسية على 1116 صوتا متقدمة بفارق كبير على لاعبة رياضة المبارزة سارة بسباس 762لتخلف حبيبة الغريبي في سجل الاستفتاء لاعبة كرة اليد منى شباح الفائزة باللقب في سنة 2014.
وفي مسابقة افضل رياضي احرز اللقب لاعب الجيدو فيصل جاء بالله الفائز بميداليتين ذهبيتين في البطولة الافريقية (ليبروفيل( 2015 في وزن ما فوق 100 كلغ والوزن المفتوح علاوة على ميدالية ذهبية في وزن ما فوق 100 كلغ في الالعاب الافريقية.
وجمع فيصل جاء بالله 741 صوتا متقدما على لاعب التنس مالك الجزيري 702.
وآل لقب افضل لاعب كرة القدم الى المدافع الدولي لنادي اف سي فالانس الاسباني ايمن عبد النور الذي حقق مسيرة متميزة في الموسم الماضي مع نادي موناكو الفرنسي ببلوغه الدور نصف النهائي لرابطة الابطال قبل ان يتحول الى ناديه الاسباني.
وجمع عبد النور 945 صوتا بفارق واسع امام حارس مرمى النجم الساحلي ايمن المثلوثي (791) ليخلف في سجل المسابقة ياسين الشيخاوي لاعب نادي اف سي زوريخ السويسري السابق.
وفي المسابقة المفتوحة الى الجمهور عبر موقع وكالة وات الالكتورني والتي شارك فيها 280 الف شخص فاز كل من مالك الجزيري بلقب احسن رياضي لسنة 2015 وسارة بسباس بلقب افضل رياضية وصابر خليفة بلقب افضل لاعب كرة قدم.


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote