in , ,

شركات أمريكية تنوي انتداب 250 طالب شغل – التفاصيل


 تونيقازات – (وات) -من المنتظر أن يشمل مشروع تعزيز القدرة التنافسية والاصلاحات التنموية للشركات الذى أطلقته الوكالة الامريكية للتنمية الدولية 250 طالب شغل من حاملى الشهادات العليا المتخرجين الجدد قصد مساعدتهم على الحصول على عمل فى شركات أمريكية منتصبة فى تونس.

ذلك ما تم الاعلان عنه الخميس خلال افتتاح صالون التشغيل الذى نظمته الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والغرفة التجارية الامريكية التونسية بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والموقع الالكترونى تونس تعمل .

ويهدف مشروع تعزيز القدرة التنافسية والاصلاحات التنموية للشركات الى دفع جهود الدولة التونسية فى مجال تشغيل حاملى الشهادات العليا وتعزيز القدرة التنافسية للشركات المنتصبة فى تونس فضلا عن المساهمة فى وضع اصلاحات تنموية صلب هذه الشركات لمزيد توسيع طاقتها التشغيلية.

وستقوم هذه الشركات الامريكية خلال هذا الصالون حسب ما أفادت به بثينة العصادى المسوولة عن المشروع صلب الوكالة فى تصريح ل وات بانتقاء الافضل من طالبى الشغل لانتدابهم وادماجهم صلب فروعها المرتكزة فى تونس.

وقد خصصت الوكالة ضمن هذا الصالون 5 ورشات لتقديم سبل انجاح لقاءات التشغيل لطالبى الشغل وتفسير اليات التعامل مع مختلف الوثائق والاسئلة التى يمكن ان تطرح خلال لقاءاتهم مع مندوبى هذه الشركات.

ومن جانبه قال منسق الموقع الالكترونى تونس تعمل محمد على شبعان ان الموقع قام منذ حوالى الشهر وبطلب من منظمى هذا المشروع بنشر عروض طلب الشغل لحوالى 20 شركة أمريكية منتصبة فى تونس فى اختصاصات متعددة على غرار الاعلامية والمالية والتسويق والهندسة الميكانيكية والالكترونية وهندسة البرمجيات والمحاسبة والتصميم الاعلامى.

وقد تلقى الموقع حسب المتحدث قرابة 6 الاف طلب اختارت منها هذه الشركات حوالى 450 سيرة ذاتية لطالبى الشغل ليتم خلال هذا الصالون اختيار 250 طالب شغل لادماجه فى الحياة المهنية.

ويسعى الموقع الالكترونى تونس تعمل وهو مشروع اجتماعى مجانى الى التنسيق والتقريب بين هذه الشركات وطالبى الشغل من حاملى الشهادات العليا وفق محمد على شبعان.


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote