, ,

وزارة الفلاحة تعلن عن أسعار أضاحي العيد هذا العام


تونيقازات –  أكد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، أن الكميات المتوفرة من “العلوش” (الكبش) المحلي لعيد الاضحى تغطي حاجيات السوق، مشيرا الى توفر حوالي 2ر1 مليون رأس أي بزيادة قرابة 70 الف رأس مقارنة مع السنة الماضية.

ودعا الاتحاد، في بلاغ اصدره، الاثنين، تزامنا مع الاستعداد لعيد الاضحى، الى الابقاء على نفس أسعار الاضاحي المعتمدة في السنة الفارطة وذلك على النحو التالي:
10 دنانير للكلغ حي بالنسبة “للبركوس” الذي يفوق وزنه 45 كلغ حي.
11 دينارا / الكلغ حي للخروف الذي يقل وزنه عن 45 كلغ حي.

كما طالب هياكل وزارة الفلاحة ووزارة التجارة والمجمع المهني المشترك للحوم الحمراء والألبان والسلط المحلية والبلدية الى ضرورة الاسراع بتخصيص فضاءات مهيأة تتوفر بها جميع المستلزمات والظروف الملائمة لبيع الخروف (امن – متابعة صحية – الات وزن) بما يرسخ ثقافة البيع المنظم بالميزان ويضمن حقوق الفلاحين والمستهلكين ويحد من نشاط المحتكرين ومن تدخل المضاربين.

وشدد على اهمية التصدي بقوة لعمليات السرقة والنهب والاعتداءات المتكررة على المربين من خلال تكوين خلايا يقظة ومراقبة مشتركة تتولى ضبط خطط للتدخل العاجل والناجع موصية بتركيز نقاط تفتيش قارة بالطرقات و احداث فرق أمنية ميدانية بالمناطق الريفية .
واكدت المنظمة الفلاحية على ضرورة اتخاذ اجراءات حازمة ورادعة للحد من تفاقم ظاهرة تهريب الاغنام التي تساهم مباشرة في ضرب منظومة الانتاج المحلي وتهدد مواطن رزق الفلاحين.


اترك رد