in ,

الرعاة الكبار يضاعفون الضغوط على «فيفا» بعد فضيحة الفساد


ضاعف الرعاة الكبار من الضغوط الواقعة على الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إزاء فضيحة الفساد الجديدة التي ضربته من خلال إلقاء القبض على عدد من مسؤولي كرة القدم البارزين، الأربعاء، من بينهم مسؤولون للاشتباه في تورطهم بقضايا فساد.

وذكرت شركة «فيزا» لبطاقات الائتمان، في بيان لها بساعة متأخرة من مساء الأربعاء، «نشعر بخيبة أمل وقلق عميقين في ضوء التطورات التي حدثت اليوم.. ننتظر، كراع للاتحاد، أن يتخذ الفيفا خطوات سريعة ومباشرة لتوضيح هذه الأمور».

وأضاف البيان: «سيبدأ هذا بإعادة بناء ثقافة لها ممارسات أخلاقية قوية من أجل استعادة سمعة اللعبة أمام المشجعين في كل مكان».

كما ذكرت شركة «هيونداي» الكورية الجنوبية لصناعة السيارات أنها «شعرت بقلق بالغ إزاء الإجراءات القانونية التي اتخذت ضد مسؤولين محددين بالفيفا وسنواصل مراقبة الموقف عن كثب».

وقبل أسبوع واحد، دعت شركات «كوكاكولا» للمياه الغازية و«أديداس» للملابس والأدوات الرياضية و«فيزا» الفيفا إلى اتخاذ إجراءات أكثر حسما لحماية حقوق الإنسان بالنسبة للعمال المشاركين في إنشاءات المواقع الخاصة باستضافة بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وفقد الفيفا راعيين بارزين في أواخر 2014 هما خطوط الطيران الإماراتية وشركة «سوني» اليابانية للإلكترونيات ولكنه دخل في مفاوضات مع شركتي «سامسونج» الكورية للإلكترونيات والخطوط الجوية القطرية لإبرام عقود رعاية معهما.


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote