in ,

‫الصحفية بإذاعة الكاف هناء المدفعي تحاكم اليوم ‬


تمثل الصحفية ب”إذاعة الكاف” هناء المدفعي الثلاثاء 10 فيفري أمام المحكمة الابتدائية بالكاف وذلك إثر تناولها لموضوع “التحرش الجنسي في المدارس” خلال برنامج بثته الإذاعة في شهر مارس 2014، بتهمة “الثلب” حسب ما جاء في نص الاستدعاء.
وقالت المدفعي لوحدة الرصد بمركز تونس لحرية الصحافة إنها لم تكن تعرف صفة الشاكي ، غير أنه تمت دعوتها في البداية كشاهدة للإدلاء بشهادتها لدى الأمن بعد بث الحصة المذكورة، وذلك في مناسبتين إثر شكوى أولى تقدمت بها عائلة فتى اتهمه احد المشاركين في الحصة عبر الهاتف بالتحرش بالتلاميذ، ذاكرا إسمه، وشكوى ثانية رفعتها المندوبية الجهوية للطفولة. وقالت الصحفية إنها أعطت حق الرد للطرفين المذكورين، غير أنها فوجئت باستدعائها للمثول أمام القضاء كمتهمة و هي تستغرب كيفية تلقيها الاستدعاء اذ سلم اليها عن طريق عامل في حضيرة بناء .
ويؤكد مركز تونس لحرية الصحافة انه ما من موجب للنظر في الشكاية المقدمة ضد الصحفية هناء المدفعي طالما أن الشاكي قد تمكن من حق الرد، وينبه المركز إلى أن مقاضاة الصحفية تمت على أساس ما جاء على لسان احد المتدخلين في الحصة، وهو ما يتنافى مع مبدأ شخصية الجريمة. ويذكّر أن مثل هذه القضايا قد تمثّل تهديدا لحرية الإعلام وخطوة نحو عودة الرقابة الذاتية.وحدة رصد وتوثيق الإنتهاكات الواقعة على الإعلام التونسي
بمركز تونس لحرية الصحافة

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%