in ,

حركة النهضة تساند مطالب أهالي ذهيبة


قالت حركة النهضة، في بيان صدر عنها مساء الأحد 8 فيفري، إنّه على اثر الأحداث الأليمة التي شهدتها معتمدية ذهيبة نتيـجة المواجهات التي تمت بين عـدد من المحتجين من الأهالي المطالبين بالتنمية والتشغيل و قوات الأمن وأسفرت عن وفاة احد المحتجين وجرح عدد آخر إصابة احدهم خطيرة إلى جانب إصابة بعض الأمنيين

 وكان قد أدى وفد عن حزب حركـة النهضة بتطاوين ضم عـبد الكريم الهـاروني وزير النـقل السابق وعضو المكتب الـتنفيذي والكاتب العام الجهوي والكتاب العامين المحليـين برمادة وذهـيبة بالإضافة أعضاء مجلس نواب الشعب زيارة إلى المسـتشـفى الجـهوي بتطاوين لمعاينة الجرحى. وعقد الوفـد لقاء مع اليد والي تطاوين للاطلاع على حـقيـقة الأوضاع بالمنطقة.

وندّدت الحركة بالاستعمال المفـرط للـقـوة ضد المحـتجـين وخـاصة استـعمـال الرش والرصاص الحي، مطالبة بتحقيق عاجل في ذلك وتحميل المسؤولية لكل من تورط فيها. ومعربة عن تمسكها بالمطالب المشروعة لشباب الجهة في التنمية والتشغيل.

وأكّد البيان أن ذهيبة تمثل معبرا دوليا يستوجب ايلائه ما يستحق من عناية و تطوير. مطالبة بالشروع فورا في انجاز مشروع تهيئة معبر ذهيبة ودخوله حيز الاستغلال في اقرب الآجال *مراجعة الأداء الجمركي الموظف على العبور بين تونس وليبيا.

وطالبت حركة النهضة بتفعيل فصل الدستور المتعلق بالتمييز الايجابي للمناطق المحرومة لإنهاء حالة التهميش والبطالة التي تعيشها الجهة رغم ما تزخر بها من ثروات


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%