in ,

نور الدين المباركي يرد على الشاعر بحري العرفاوي


بعد مقتل شاب في الذهيبة، ردّ الإعلامي نور الدين المباركي على الشاعر بحري العرفاوي الذي نشر رسالة على صفحته في الفايسبوك ورد فيها :

وجاء في رد المباركي ما يلي : “صديقي بحري العرفاوي، كتبت قبل قليل تعليقا على أحداث الذهيبة “الجمهورية الثانية تفتتح مشاريعها في جنوبنا العزيز بإطلاق الرصاص الحي على المواطنين. هل هي عقدة استعلاء من اعتبروا الجنوب “خشش إرهاب”؟ الرحمة للمغدورين ونسأل الله الشفاء للجرحى”.

Screen Shot 0027-02-09 at 1.16.31 AM

صديقي البحري لست هنا دفاعا عن حكومة الصيد، فلست الناطق الرسمي باسمها ولا انتمي الى حزب من مكوناتها، كما تعرف ايضا اني لا انتمي لأي حزب سياسي، لكن الا ترى معي ايضا أن حكومة الترويكا التي كانت حركة النهضة عمودها الفقري (وهي حكومة تاسيسية، وحكومة انتخابات المجلس التاسيسي) مارست القمع في أحداث 9 افريل في شارع الحبيب بورقيبة، وان حكومة الترويكا تصدت لأبناء سليانة بالرش (وكنت موجودا في ذلك اليوم في سليانة)، الا ترى ايضا انه عندما ارتفع نسق الاحتجاجات الشعبية على حكومة الترويكا وتوسعت جغرافيا وقطاعيا كان الشعار في تجمعات حركة النهضة ” الشعب يريد النهضة من حديد” .

فقط سؤال: لو كان علي العريض وزيرا للداخلية أو رئيسا للحكومة هل كان سيرمي لهم الورود وهو ” اب” الرش في سليانة.

وحتى لا يفهم كلامي هذا اني ابرر استعمال العنف ضد المتظاهرين في الذهيبة هذا ما كتبته قبل ساعات:
الذهيبة ، الامتحان الأول لحكومة الصيد
وفاة احد المتظاهرين هو منعرج خطير
الوقوف مع ابناء الشريط الحدودي في الحق في التنمية والحق في التشغيل وحقهم في الاحتجاج من اجل ذلك، لا يعني (وهذا يجب ان يكون واضحا) حقهم في التهريب وحقهم في الدفاع عن كبار المهربين الذين يضرون الاقتصاد .
الشريط الحدودي في حاجة للتنمية، وفي حاجة لبديل عن خيار الاسترزاق من التهريب، والحديث عن مشاريع مستقبلية بعيدة لا يقنع ابناء تلك الجهات و هذا هو التحدي الكبير أمام الحكومة الجديدة”.

 


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%