in ,

الوزير المؤقت للشباب و الرياضة المغربي: سنتفاعلُ بحزمٍ مع عقوبات الكاف


أكد الوزير المؤقت للشباب و الرياضة المغربي  ، امحند العنصر أن التفاعل الحكومي مع العقوبات المُسلطة على المغرب سيكون حازما ، مُشيرا إلى أن الوزارة تعمل على التنسيق مع الجامعة الملكية لكرة القدم قبل التعاطي مع القرار الذي اتخذه الإتحاد الإفريقي إزاء الكرة المغربية .
العنصر الذي يجلس على رأس الوزارة بشكل مؤقت خلفا لمحمد أوزين ، قال إن : ” المغرب لن يظل مكتوف الأيدي إزاء عقوبات الإتحاد الإفريقي الثقيلة ” ، مُضيفا في تصريح لجريدة ” لوماتان ” : ” ننتظر لمّ جميع المعطيات قبل إبداء رد فعل رفقة الجامعة الملكية و مؤسسات ذات صلة بالموضوع ” .
هذا و يجد المغرب نفسه أمام حتمية الجلوس إلى طاولة الحوار مع هيئة عيسى حياتو بغرض التفاوض بشأن العقوبات أمام أنظار محكمة التحكيم الرياضي ، بالنظر إلى عدم إمكانية استئناف القرارات التي يُعلنها المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي ، وفقا للعديد من المتابعين .
إلى ذلك ، كشف ذات المنبر الإعلامي المذكور عن عدم استجابة رئيس الإتحاد المغربي ، فوزي لقجع لاتصالات الصحيفة ، إذ ظل هاتفه يرن دون مُجيب ، في الوقت الذي تنتظر فيه الجماهير المغربية رد فعل اتحاد الكرة تجاه عقوبات ” الكاف ” .
يُذكر أن جهاز ” الكاف ” عاقب المغرب بحرمانه من المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا لسنتي 2017 و 2019 ، فضلا عن تعويضات مالية تُقدر بعشرة ملايين دولار لجبر الضرر الذي لحق الهيئة من نقل المسابقة من المغرب لغينيا الإستوائية .


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%