in ,

كان2015 : لمحة عن منتخب غينيا الإستوائية منافسنا اليوم


كما أشرنا في عديد المناسبات السابقة فإن منافس المنتخب الوطني التونسي في ربع نهائي كأس إفريقيا هو منتخب البلد المنظم ، غينيا الإستوائية .

غينيا الإستوائية هو منتخب شاب يشارك للمرة الثانية في تاريخه الذي لا يتعدى الستة سنوات . هذا المنتخب تكون بتجنيس مجموعة من اللاعبين الناطقين بالإسبانية ( اللغة الرسمية لغينيا الإستوائيه) إضافة إلى مجموعة من اللاعبين المحليين.

من ناحية الرصيد البشري يملك منتخب غينيا الإستوائية مجموعة محترمة من اللاعبين الناشطين في بعض البطولات الأوروبية المغمورة ، كالبطولة القبرصية ، المالطية أو الرومانية إضافة إلى الدرجتين الثانية و الثالثة الإسبانية ، أما بالنسة لنجم هذا المنتخب “إيميليانو نسوي” ، فينشط في نادي “ميديلزبره” بالدرجة الثانية الإنقليزية .

فنيّا ، نقطة قوة منتخب غينيا الإستوائيه هي سرعة لاعبيه خاصة “إيميليانو نسوي” الذي يتقن إستغلال المساحات..نقطة قوة ثانية يجب أخذها بعينالإعتبار هي حضور 40 ألف متفرج و رئيس جمهورية غينيا الإستوائية و دعم كبير في الكواليس من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، و ربما حتى من حكم المباراة .

أبرز نقاط ضعف هذا المنتخب هي إندفاعه الكبير إلى الأمام و ترك مساحات خاصة في الأروقة الشئ الذي سيسهل علينا كثيرا المهمة ما إذا إستثمارنا في الهجمات السريعة و المرتدة .

في الأخير يممكنا القول أن منافسنا اليوم في المتناول و بإمكاننا الفوز عليه..”إن شاء الله مربوحة”


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%