in ,

اميركيون يتطوعون لتلقي الجلد عوضا عن السعودي رائف بدوي


قالت شبكة “سي ان ان” الاربعاء، ان سبعة اميركيين اعضاء في اللجنة الاميركية لحرية الاديان الدولية اتخاذ خطوة مهمة في مواجهة الحكم بانزال الف جلدة بالمدون السعودي رائف بدوي من خلال التطوع لتلقي مئة جلدة لكل واحد منهم بالنيابة عنه.

وقال دانيال مارك احد المتطوعين لا اعرف ما هي تفاصيل القوانين السعودية وما اذا كان هذا الامر مسموح به، ولكن نحن اقدمنا على هذه الخطوة لايصال رسالة الى السلطات السعودية، واملا في تغيير رايها حول هذه العقوبة “الوحشية”.

واضاف عندما الزمت نفسي بتلقي مئة جلدة فانا اعني ذلك، لكنه رأى ان احتمالات قبول السلطات السعودية بهذا الامر “ضئيلة للغاية، رغم انها ستستمتع بذلك بكل تاكيد”.

وكانت السلطات السعودية قد نفذت الجمعة قبل الماضية الدفعة الأولي من جلد «بدوي»، بعدما تم جلده 50 جلدة أمام مسجد الجفالي في جدة، وكان من المقرر أن يستمر الجلد أسبوعيا حتي انتهاء عقوبته الممثلة في 1000 جلدة فضلا عن السجن 10 سنوات وذلك بعدة تهم من بينها «إهانة الإسلام».

لكن السلطات ارجأت الجمعة الماضي استئناف عقوبة الجلد لأسباب صحية، وأوصى طبيب بإرجاء الدفعة الثانية من الجلد، لأن الجروح الناجمة عن الدفعة الأولى من الجلد لم تلتئم بدرجة تكفي لجلده مجددا.


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%