in ,

منظمة انا يقظ: حكومة مهدي جمعة نجحت امنيا وفشلت اقتصاديا


خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الاثنين 26 جانفي 2015 خصصت لتقييم اداء حكومة مهدي جمعة, اشارت منظمة أنا يقظ الى ان حكومة جمعة نجحت امنيا فيما فشلت نسبيا في المجال الاقتصادي, حسب تقديرها.

المنظمة اوضحت أنه من ضمن 22 وعدا على الصعيد الاقتصادي, فيوجد 10 وعود يتم حاليا تنفيذها و10  لم تتحقق, كما أن 52% من الوعود الاقتصادية فشلت و خاصة في تعاملها مع العقود النفطية.

واضاف أشرف العوادي رئيس المنظمة أنه تم انجاز وعدين اثنين خاصين بإصدار قانون مالية تكميلي لسنة 2014 واستئناف بناء مشاريع البنية التحتية بعد أن تم تركيز فريق عمل حكومي لمتابعة المشاريع ميدانيا.

كما بين ان الوعود التي يتم تنفيذها تعلقت اساسا بانقاذ المؤسسات الوطنية ووقف تدهور الوضع المالي وتحسين المقدرة الشرائية للمواطنين وترشيد الدعم وانعاش المالية العمومية واحداث مواطن الشغل وغيرها.

وبشان نسبة نجاخح حكومة مهدي جمعة, صرح العوادي انها بلغت نسبة 80% في الملف الأمني من حيث عدم استهداف الشخصيات السياسية و توفير مناخ انتخابي ناجح بنسبة 90% رغم بعض النقائص.

كما اشار الى ان حكومة المهدي جمعة لم تضع خطة لمقاومة الفقر والتنمية الجهوية التي تم تجاهلها و تحسين المقدرة الشرائية للشعب التونسي, ولكن لم يكن هناك تحسن في مستوى السيطرة في الأسعار و تحسين المقدرة الشرائية, حسب رايه.


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%