in ,

STEG تواصل قطع التيار الكهربائي على الممتنعين على تسديد فواتيرهم


ستواصل الشركة التونسية للكهرباء والغاز قطع التيار الكهربائي على الممتنعين على تسديد فواتيرهم حسب ما اعلن عنه رئيس مشروع الاستخلاص بالستاغ منجي بوصبيع.

وبين بوصبيع ان عمليات قطع الكهرباء ستشمل كل الممتنعين عن الدفع سواء كانوا حرفاء منزليين او مؤسسات عمومية او صناعيين مشيرا الى أن الشركة سبق لها وان قطعت التيار الكهربائي على مؤسستين عموميتين.
وقال ان قيمة الفواتير غير المستخلصة قد ارتفعت بنسبة 29 بالمائة خلال سنة 2014 اذ بلغت ما قيمته 3ر636 مليون دينار مقابل493 م د سنة 2013 مقابل 172 م د سنة 2010
واستأثر الحرفاء المنزليون الجهد المنخفض بالنصيب الاكبر من المتخلدات بنحو 340 م د تليهم الموسسات العمومية بديون بقيمة 93.4 م د.
اما الديون التي دخلت الطور القضائي النزاعات فقد بلغت قيمتها 47 م د ثم القطاع الصناعي بقيمة 5ر26 م د منهم مصنع للاجر له متخلدات بقيمة 3 ملايين دينار. ولفت المسؤول الى أن عدد من المؤسسات العمومية قد تخلد بذمتها ديون لفائدة الشركة بقيمة 81 م د منها 36 م د لشركة عجين الحلفاء و28 م د لشركة الفولاذ و5 م د لشركة مياه قنال الشمال و1.5 م د للديوان الوطنى للتطهير و2.5 م د للشركة الوطنية للسكك الحديدة التونسية.
وفسر بوصبيع تفاقم مستحقات الشركة لدى حرفائها بالعزوف المتواصل وخاصة من قبل الحرفاء المنزليين قرابة مليوني من جملة 3 ملايين و598 الف حريف على الرغم من التسهيلات في الدفع التي أقرتها الشركة في العديد من المناسبات.
وأوضح ان الحريف يعمد الى ترك الفواتير دون خلاص وعند تجاوز الاجال والتفطن الى تراكم المبالغ المستحقة يتراجع ويخيرون ترك الوضع على ما هر عليه مبرزا أن بعض الحرفاء لم يقوموا بخلاص فواتيرهم منذ سنة 2010 الى الان.
وبالنسبة الى المؤسسات العمومية ابرز رئيس مشروع الاستخلاص بالستاغ بأنه يتم سنويا مراسلة هذه المؤسسات العمومية ودعوتها الى تخصيص ميزانية خاصة لاستهلاك الكهرباء عند اعداد ميزانيتها السنوية غير أنها لا تبالي بالامور وتخصص مبالغ ضئيلة لا تغطي الاستهلاك الحقيقي للكهرباء.
وتعتزم الشركة خلال السنة الحالية مواصلة تنظيم الحملات التحسيسية وتقريب الادارة وخدماتها من المواطنين ملاحظا انه تم الترفيع من عدد أقاليم الستاغ من 38 الى 41 اقليما حاليا. كما تعكف الشركة أيضا على تطوير منظومة توزيع الفاتورات وارسالها في الاجال المحددة مع مزيد تطوير منظومة الارساليات القصيرة حيث يبلغ عدد المشتركين في هذه الخدمة زهاء 600 الف حريف


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%