in ,

أردنية تلد على متن طائرة في أجواء المحيط الأطلسي


وضعت سيدة أردنية مولودتها على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية الأردنية، كانت مغادرة من عمان إلى نيويورك، الثلاثاء، في رحلتها العادية رقم 261. ووفق بيان للملكية الأردنية، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه اليوم، فإن سيدة أردنية (33 عاماً) شعرت بمخاض الولادة قُبيل وصول الطائرة إلى مطار جون كيندي في نيويورك بنحو أربع ساعات، بينما كانت الطائرة تحلق فوق المحيط الأطلسي، ليقوم قائدها باتخاذ الإجراءات اللازمة لعملية الهبوط الاضطراري في أحد المطارات الكندية.

وأضاف البيان أن “عملية الولادة تمت بسرعة وسهولة بمساعدة طبيب تخدير وممرضة قانونية صادف وجودهما متن على الطائرة وبالتعاون مع أفراد الطاقم، كما تبين أن صحة الوالدة والمولودة بخير ولم تستدع تحويل مسار الطائرة”، في إشارة إلى أن عملية الولادة تمت على متن الطائرة أثناء تواجدها في الجو دون اللجوء لخيار هبوط الطائرة في مطار كندي.

وأوضح أن الأم المسافرة كانت حامل في الاسبوع الحادي والثلاثين، وأن النظام المعمول به في الملكية الأردنية يسمح للأم الحامل بالسفر جواً حتى الأسبوع السادس والثلاثين في حالة الحمل بطفل واحد، وحتى الأسبوع الثاني والثلاثين في حالة التوائم. ووفق البيان، عبرت والدة الطفلة عن تقديرها للمساعدة الكبيرة التي تلقتها من الطبيب والممرضة والمضيفات اللواتي أشرفن على عملية ولادتها في إطار من الرعاية الطبية والإنسانية المميزة، وضمن الإمكانات المتاحة


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%