in ,

النداء والجبهة يتمسكان بعدم مشاركة النهضة .. والنهضة ترد “مصلحة تونس اولا”


“حركة النهضة انتهت إلى إقرار مبدأ المشاركة في حكومة نداء تونس بقيادة رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد”, هكذا كان قبل اسبوع من الان اعلان حركة النهضة المشاركة في الحكومة المقبلة على لسان رئيس مجلس شورى الحركة فتحي العيادي.
هذا الاعلان اثار حفيظة نسبة كبيرة ان لم نقل الاغلبية في حزب نداء تونس من جهة والجبهة الشعبية الذين جددوا رفضهم التام لمشاركة النهضة, ومن بين المعارضين القيادي في حزب نداء تونس منذر بلحاج علي الذي استبعد مشاركة النهضة في الحكومة القادمة واعتبر ان الوضع الطبيعي للحركة هو البقاء في المعارضة, مضيفا ان 70 نائبا من النداء من جملة 89 يرفضون مشاركتها في الحكومة.
موقف بلحاج علي دعمه زميله في نداء تونس عبد العزيز القطي الذي اكد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أنّ اقرار حركة النهضة المشاركة في الحكومة يمثل تطاولًا على إرادة الشعب التونسي واستهزاء بنتائج الانتخابات ووقاحة سياسية لا مثيل لها، مضيفا انه يظن أن النهضة لم تستوعب الدرس ومازالت تعيش نخوة انتخابات 2011, وفق تعبيره.
نداء تونس لم يكن الطرف الوحيد الذي اتخذ هذا الموقف الحاسم والحازم تجاه مشاركة النهضة في تركيبة حكومة الصيد, فموقف الجبهة الشعبية لا يخفى على احد والتي لطالما رفضت وجود رموز حكومة الترويكا وخاصة الإسلاميين في الحكومة الجديدة.
القيادي في الجبهة زياد الأخضر اعتبر في تريح لجريدة الجمهورية ان حركة النهضة متشبثة بالحكم مهما كانت الخيارات ومهما كان الحلفاء, وان موقفها دليل قاطع على ازدواجية الخطاب السياسي لديها.
من جانبه, اكد الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمّه الهمامي أنّ تجربة الترويكا بقيادة حركة النهضة لم يجن منها التونسيون سوى الفشل وأزمة خانقة على جميع المستويات، مجددا رفضه مشاركة النهضة في الحكومة المنتظرة, وفق تقديره.
رد حركة النهضة على الاحزاب الرافضة لمشاركتها في حكومة الحبيب الصيد جاء على لسان القيادي نور الدين البحيري الذي اكد ان حركته ضد الإقصاء وانها تريد حكومة وحدة وطنية تجمع كل الأحزاب السياسية وحتى الأطراف التي تطالب باقصاء النهضة، وكذلك الاحزاب الغير ممثلة في البرلمان، وذلك حتى تحظى هذه الحكومة بدعم شعبي واسع.
واوضح البحيري ان حركة النهضة ان كانت داخل الحكومة أو خارجها فلن تكون لها الا غاية واحدة وهدف واحد وشعار واحد وهو خدمة تونس ومصلحتها, وفق تصريحه.


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%