in ,

كان2015 : لمحة عن ملاعب كأس أمم إفريقيا غينيا الإستوائية 2015


يوم وحيد يفصل عشاق الكرة الإفريقية على الحدث الإفريقي الأبرز ، كأس إفريقيا للأمم و التي ستقام في نسختها الثلاثين في غينيا الإستوائية . المعلوم أن الدور الأول من النهائيات يتضمن أربعة مجموعات تتنافس في كل واحدة منها المنتخبات المشاركة علي مقعدين في الدور ربع النهائي ، في نفس السياق رصدنا لكم الملاعب التي ستقام عليها المنافسة و هي أربعة على عدد المجموعات :

ملعب باتا

Bata_Stadium_Equatorial_Guinea

 يقع في مدينة باتا، يسع 37 ألف مشجع، وأقيم عليه حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية 2012، التي أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون، وأحدى مباريات نصف النهائي ، حيث تم بناء ملعب نكوانتوما في مدينة باتا في عام 2007، وتم تجديده في 2012 لترتفع قدرته الاستيعابية من 22 ألف إلى 37 ألف متفرج، حيث كان الملعب الذي احتضن افتتاح كأس أمم أفريقيا . ملعب باتا سيحتضن أيضا إفتتاح كان2015 ، كما سيحتضن مباريات المجموعة الأولى .

ملعب نويفو مالابو

Estadio_de_Malabo_Equatorial_Guinea

 يقع في العاصمة مالابو، يسع 15.250 ألف مشجع، و إستضاف هذا الملعب منافسات المجموعة الثانية من بطولة الأمم الإفريقية 2012، تقع عاصمة غينيا الإستوائية مالابو في جزيرة بيوكو وتملك ثاني أكبر الملاعب في البلاد بسعة تصل إلى 15 ألف متفرج،  ويعتبر الملعب الجديد لمالابو والذي تم بناؤه في 2007 وتجديده في 2012، من أفضل الملاعب في غينيا الإستوائية وهو ملعب متعدّد الاستعمالات لكنه خاص بكرة القدم في المقام الأول ويتوفر على مدرجين مُغطيين ،للإشارة فإن ملعب مالابو الجديد الجديد سيحتضن مباريات المجموعة الرابعة .

ملعب المحافظة الجديد

ebibyin

 يقع في مدينة “إيبيبيين”، لم يمر على الإنتهاء من هذا الملعب سوى أشهر معدودة، حيث استكملت أشغال البناء في الصيف الماضي وتم اختياره للاحتفال بالذكرى الـ46 لاستقلال غينيا الإستوائية، لكن رغم حداثته والأموال التي صُرفت عليه، إلا أن ملعب إيبيبيين لا يتسع سوى لـ5 آلاف متفرج، كما أنه لا يستوفي شروط الفيفا لاحتضان المباريات الدولية. و للإشارة فإن هذا الملعب سيحتضن مباريات المجموعة الثانية التي ينافس فيها المنتخب الوطني التونسي ، زمبيا الكونغو الديقراطية و الرأس الأخضر .

ملعب مونڨومو

Stade-Mongomo

يقع في مدينة مونڨومو، وهو أشبه بملاعب الهواة في البلدان المتقدّمة في أفريقيا، يتسع فقط لـ4 آلاف متفرج، أما سبب اختيار هذه المدينة الصغيرة لاحتضان كان 2015، كونها مسقط رأس السيد تيودور أوبيانڨ نڨيما رئيس الدولة منذ عام 1979، بل إنها أيضاً مسقط رأس معظم وزراء غينيا الإستوائية ومسؤوليها الكبار. ملعب مونڨو سيحتضن مباريات المجموعة الثالثة .


Comments

اترك رد

Loading…

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%