in ,

كان2015 : لمحة عن غينيا الإستوائية ، البلد المنظّم لنهائيات كان2015


-تقع جمهورية غينيا الإستوائية في الوسط الغربي للقارة الإفريقية ، تطل على المحيط الأطلسي غربا و محاطة بالغابون و الكاميرون شرقا ، شمالا و جنوبا .
-مساحتها الجملية تقارب 28 ألف كم² ( تقريبا خمس المساحة الجملية لتونس) ، و تعدّ حوالي 600 ألف نسمة. عاصمتها السياسية و الإقتصادية هي “مالابو” ، فيما تبقى مدينة “باتا” أكبر مدن غينيا الإستوئية من حيث المساحة و عدد السكان .
-اللغة الرسمية لغينيا الإستوائية هي اللغة الإسبانية بما أنها كانت مستعمرة إسبانية حتى عام 1968 ، تاريخ إستقلال غينيا الإستوائية ، كما أن اللغة الفرنسية متادولة جدّا في غينيا الإستوائية نظرا لكثرة المعاملات التجارية ، السياسية و الثقافية مع جارتيها الفرونكوفونيتين (ناطقتان بالفرنسية) الكاميرون و الغابون .
توقيت غينيا الإستوائية هو نفسه توقيت تونس و أوروبا (غرينتيش +-1)
-من الناحية المناخية ، يمتاز مناخ غينيا الإستوائية بالحرارة فضلا عن نسبة رطوبة عالية و إنخفاض في نسبة الأوكسيجين ، مناخ غينيا الإستوائية يتكون من فصليْن فقط : الأول يمتاز بتهاطل غزير و مستمر للأمطار ، يدوم ستة أشهر (من مارس إلى ماي و من سبتمبر إلى نوفمبر) ، أمّا باقي الأشهر (بما فيها جانفي و فيفري) فالأمطار فيها قليلة نسبيا .
-أخيرا ، و في الحديث عن الرياضة ، فإن كرة القدم هي الرياضة الشعبية الأولى في غينيا الإستوائية ، لكن رغم هذه الشعبية فإن نقص التجهيزات الرياضية و الموارد المالية حرما هذا البلد الصغير من التألق إفريقيا على صعيد الأندية و حتى المنتخبات .

Comments

اترك رد

Loading…

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%