in

حزام ذكي ينفك تلقائياً عند زيادة كمية الطعام المتناولة


طوّرت شركة فرنسية ناشئة حزاماً ذكياً ينفك تلقائياً عند زيادة كمية الطعام المتناولة، إذ يضبط نفسه بنفسه خلال اليوم وفقاً لحجم الوجبة والتمرينات الرياضية المُمارسة، ويحث الشخص على فقدان الوزن.

ويرصد الحزام الذي أطلق عليه اسم “بيلتي-Belty” الأنماط الغذائية والعادات الصحية الخاصة بالشخص، ويعطيه وكزة عند جلوسه لفترة طويلة، في إشارة تنبيهية للقيام وترك المقعد والمشي قليلاً أو ممارسة بعض التمرينات البسيطة.

ويحوي هذا الحزام الرياضي الذكي أجهزة استشعارية صغيرة ومقياس تسارع وجيروسكوب، ويرصد كم من الوقت قضيت يومياً في ممارسة الرياضة والحركة بعيداً عن المكتب ويعلم متى يكون جسمك في حالة خمول وكسل وبحاجة إلى تنشيطه، بحسب ما ورد في موقع “مشابل” الإلكتروني.

Emotia-Smart-Belt-3-640x426

وعبر تطبيق خاص بالحزام على الهواتف الذكية يقوم التطبيق بعمل رسم بياني لكافة البيانات المجمعة خلال اليوم، مع تقديم مقترحات ونصائح وكيفية ضبط الحزام في الوقت المناسب، وحسب شكل الخصر.

وستعرض الشركة التي تحمل اسم “Emiota” منتجها الجديد ضمن مشاركتها فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “سي إي إس 2015” الذي ستنطلق فعالياته غداً الثلاثاء في لاس فيغاس وتستمر حتى التاسع من الشهر الجاري.


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%