in ,

بعد شهور من الإغلاق.. تونس تعيد فتح حدودها لاستقبال السيّاح في هذا التاريخ

Tourists enjoy a camel ride on the pink flamingo Island beach on August 2, 2010 near Djerba. AFP PHOTO / FETHI BELAID

في ظل تأهب عدد متزايد من البلدان حول العالم لإعادة فتح الحدود وتخفيف التدابير الاستثنائية التي تم اتخاذها لمكافحة انتشار فيروس كورونا،قرّرت تونس، الإثنين، فتح حدودها البرية والجوية والبحرية، انطلاقا من 27 جوان الحالي ، وذلك بعد 3 شهور من الإغلاق.

. الحكومة التونسية قالت في بيان إنها ستسمح بالتنقل بين المدن مرة أخرى اعتبارا من يوم الخميس 4 جوان، ويأتي القرار إثر اجتماع للهيئة العلمية والهيئة الوطنية لمجابهة كورونا، برئاسة إلياس الفخفاخ رئيس الوزراء لحسب وكالة “الأناضول” للأنباء.

وأضاف البيان أنه تقرر أيضا “إجلاء التونسيين بالخارج بداية من الخميس، مع ضرورة الخضوع لأسبوع من الحجر الإجباري في النزل (السياحية/ غير حكومية) على نفقة العائدين في هذه الرحلات والخضوع لـ7 أيام أخرى إضافية من المتابعة الصحية الصارمة”.

ووفق آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة التونسية، الإثنين، تم تسجيل 7 إصابات بالفيروس، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى ألف و84، توفي منهم 48، وتعافى 964.‎

يذكر أن الحكومة التونسية، قررت في 17 مارس الماضي اتخاذ تدابير جديدة لمواجهة فيروس كورونا، بينها غلق حدودها الجوية والبحرية، عدا رحلات نقل البضائع وعمليات الإجلاء.


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote