in ,

.. فيديو تحقيق ميداني : عاملات المطبخ بالمستشفى الجهوي بجبنيانة… في اعتصام مفتوح


منذ الأمس دخلت 4 عاملات مطبخ بالمستشفى الجهوي بجبنيانة في اعتصام مفتوح أمام المستشفى بعد أن تم ايقافهن عن العمل و هن …. سماح بو ناقة مدة عمل 10 سنوات…. ربيعة حمدي مدة عمل 10 سنوات. .. سهير الجديدي مدة عمل 12 سنة. … مروى بن صالح مدة عمل 12 سنة…….
تم كل هذا أمام دهشة الجميع ولم يكن ينتظرن أن يكون مصيرهن هكذا مع العلم بأن هناك عاملة خامسة تدعى زينة بن كريم تم طردها بصفة عشوائية بعد مدة عمل 23 سنة وتم ذلك بتاريخ شهر أوت 2018 بتعلة تجاوزها السن القانوني دون أن تتمتع بادنى مستحقاتها ….

 

هؤلاء العاملات عانوا الكثير من التسويف و المماطلة في تسوية وضعيتهن رغم أنهن قمنا بجميع الإجراءات القانونية اللازمة من وثائق و فحص طبي وغيرها من الإجراءات وهن يشتغل حسب عقود عمل مثلما جرت العادة في ذلك و للتذكير يشهد جميع إطارات و عمال المستشفى الجهوي بجبنيانة بحسن سلوكهن و جديتهن في العمل وهن عاءلات عائلاتهم و بدل أن يتم تكريمهن لاقوا الجحود و النكران من سلطة الإشراف المتمثلة في المندوب الجهوي للصحة. ..
هنا نطلب من سلطة الإشراف التحرك بسرعة و الحسم في ملفاتهن حسب القانون ولا تزيدنا مأساة أخرى يعيشها أغلب هذه الشريحة من المجتمع كما أن هؤلاء أبناء و بنات تونس من حقهم العيش الكريم و هذا ما يكفله لهم القانون و الدستور. …. ولنا عودة للموضوع كلما جد جديد في ذلك

ابو روية


Comments

اترك رد

Loading…

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%