in ,

في المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي: أبناء محمد البرهومي يتألقون بمسرحية “غربان”


في إطار الملتقى الجهوي للمسرح المدرسي بالمندوبية للتربية تونس 2 المنعقد يومي 05 و06 أفريل 2019 وتحت إشراف المندوب الجهوي للتربية عادل الدخيل ومتفقد مادة التربية المسرحية البغدادي عون، أبدع تلاميذ المدرسة الإعدادية حي الواحة بالعقبة بتأطير أستاذ المسرح محمد البرهومي.

أبدعوا وفاجئوا الحاضرين ولجنة التحكيم المتكونة من كل من المسرحيين مهذب الرميلي وعزالدين مبعوج وخولة الهادف، بعرض مسرحي في غاية الروعة والإبداع فاق حدود الوصف ببراعة النص وحبكة الأحداث وإبداع التلاميذ في تقمص الشخصيات.

عرض مسرحي بعنوان “غربان” حصد المرتبة الأولى عن 18 عرضا مسرحي شاركوا في هذا المهرجان من عدد من المعاهد الإعدادية والثانوية التابعة لمندوبية التربية تونس 2. “غربان” عرض مسرحي جمع بين جمالية القصص العجائبية ونص روميو وجولييت للكاتب الإنجليزي شكسبير وطرافة الأحداث وقوة المعاني والعبر التي سعى التلاميذ لإبرازها وتقديمها للمشاهدين وسط حبكة درامية جعلت منه عرضا مسرحيا محترفا حرك قلوب الجماهير وأسر انتباه لجنة التحكيم.

“غربان” مسرحية جمعت بين الهزل والدراما، بين الألم والفرح، بين قوة الأفكار وطرافة الأداء…. ولأنها كانت الأفضل دون منازع بشهادة جميع الحاضرين ولجنة التحكيم، ترشحت المسرحية لتمثل المندوبية الجهوية للتربية تونس 2 في المهرجان الوطني للمسرح المدرسي.

كما حصد أبناء محمد البرهومي جائزة أحسن أداء ذكوري التي كانت من نصيب التلميذ سيف الدين الفداوي وجائزة أحسن أداء في الإناث للتلميذة نورشان الحكيمي، لتكون مسرحية “غربان” مزيجا بين إبداع النص وبراعة التأطير وبراءة التلاميذ الذي أسروا قلوب الحاضرين وحرّكوا مشاعرهم وبرهنوا أن التلاميذ قادرون على الإبداع والتميز ما إن توفرت لهم الظروف الملائمة ووجدوا الأستاذ المؤمن بقدرتهم والمساند لهم.

وجدير بالذكر، أن أساتذة المسرح التابعين للمندوبية الجهوية للتربية تونس 2 هم الذين أشرفوا على تنظيم هذا المهرجان الجهوي بتأطير المتفقد البغدادي عون. ولا بد أن نذكّر بأن مسرحية “غربان” ستتنافس مع المسرحيات الفائزة في جميع المندوبيات الجهوية للتربية بالجمهورية التونسية في المهرجان الوطني للمسرح المدرسي.


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote