in ,

يهم مستعملي الطريق ….


كشف اليوم العميد سامي السعودي عن الادارة العامة لشرطة المرور في تصريح ل”الصباح نيوز” عن إنطلاق العمل “بالرادار الاوتوماتيكي موبيل” منذ غرة جانفي المنقضي .

واوضح العميد سامي السعودي، ان هذا النوع من الرادارات يختلف عن الرادار العادي باعتبار انه ” غير ثابت” ويمكن نقله من مكان الى اخر وتركيزه وفقا للنقاط السوداء التي اثبتت احصائيات ادارة المرور بانها تسجل عددا كبيرا من الحوادث او من المخالفات .

ويمكن للرادار الجديد مراقبة مستعملي السيارات الذين يرتكبون مخالفات من قبيل عدم الإلتزام بحزام الأمان وإستعمال الهاتف الجوال اثناء السياقة والمجاوزة الممنوعة وكشف الاشخاص الذين يتسببون في الحوادث.

اما في ما يتعلق بالمناطق التي تعتبر مراقبة حاليا،اكد محدثنا ان الرادار يشمل جميع المناطق بكامل ولايات الجمهورية كما يشمل كل الطرقات والمفترقات بالعاصمة (الطريق السريعة الجنوبية والطريق ايكس،والوطنية 8) .

وافاد محدثنا ان الرادار الاوتوماتكي لا يعمل بتقنية “الفلاش” بل انه يلتقط المخالفات ويتم فيما بعد ارسالها عبر البريد الى كل مخالف .

وشدد السعودي على ان الهدف من هذا الرادار ليس تسليط عقوبات مالية على مستعملي السيارات بل ان الهدف منه هو تركيز ثقافة احترام القانون من قبل الجميع بشكل يشعر معه مستعمل الطريق بانه مراقب بالقانون .

وفي سياق متصل اشار محدثنا ان هناك عائق قانوني حاليا في ان يسجل الرادار الاوتوماتيكي وهو تنقيح القانون من طرف وزارة النقل بالتعاون مع الداخلية حتى يشمل الرادار جميع المخالفات .

 


Comments

اترك رد

Loading…

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%