in , ,

صفاقس : في بادرة طيبة أستاذ يقدم دروس تدارك دون مقابل مادي للتلاميذ


في بادرة تحسب لأحد أساتذة مدينة صفاقس ، شرع أمس الثلاثاء عدد من الأساتذة في اختصاصات مختلفة  في تقديم دروس تدارك مجانية لفائدة تلاميذ الباكالوريا بلغ عددهم 460 تلميذا من صفاقس المدينة وبعض المعتمديات.

 

وتأتي هذه الدروس بمبادرة من عدد من الأساتذة  وخاصة أستاذ الفرنسية زياد الملولي الناشط في المجتمع المدني الذي أطلق أول أمس الفكرة على صفحته بالفايسبوك فوجد تجاوبا كبيرا من عدد من التلاميذ والأساتذة حتى أن أستاذة تطوعت بفضاء لها لتقديم هذه الدروس .

 

وعن الدروس المقدمة بصفة مجانية قال زياد الملولي أنها تشمل الفرنسية والأنقليزية  والفلسفة مع بقية المواد العلمية ومن أهمها الرياضيات والفيزياء والعلوم الطبيعية .

 

ودعا زياد الملولي بقية زملائه بصفاقس وغيرها من الجهات داخل البلاد للالتحاق  بهذه المبادرة التي ثمنها عدد كبير من أهالي صفاقس خاصة و انها جاءت في ظرف دقيق من السنة الدراسية التي تعطلت فيها الدروس ويحتاج فيها التلاميذ إلى حصص تدارك خاصة في المواد الأساسية بسبب الأزمة بين جامعة التعليم الثانوي ووزارة التربية.

 

كما دعا زياد الملولي المديرين التطوع كغيرهم من الأساتذة لفتح المعاهد في هذه العطلة ليتمكن التلاميذ من تدارك ما فاتهم من دروس متمنيا أن تتوصل الوزارة وجامعة التعليم لحل هذه الأزمة مؤكدا ان هذه الدروس ستتواصل بعد العطلة أيام الأحاد الجمعة بعد الظهر لتدارك ما فات التلاميذ من البرنامج الرسمي .

 


Comments

اترك رد

Loading…

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%