in ,

12 عنصر مسلح يسطو على الفرع البنكي بسبيية وتغتال شقيق الشهيد الغزلاني .. التفاصيل حسب الداخلية ..


أفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي، مساء اليوم الجمعة، أن مجموعة مسلحة متكونة من 12 عنصرا قامت بعملية السطو التي استهدفت عشية اليوم أحد الفروع البنكية بمدينة سبيبة (القصرين) وبعملية اطلاق النار التي راح ضحيتها خالد الغزلاني شقيق الشهيد الرقيب الأول سعيد الغزلاني.

وأوضح السليطي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الأبحاث الأولية كشفت أن 12 عنصرا مسلحا نزلوا من الجبال المتاخمة لمدينة القصرين وقسموا الأدوار بينهم حيث توجه 4 منهم نحو أحد المنازل بجبل المغيلة واحتجزوا احدى العائلات قبل اطلاق سراحهم واستولوا على سيارة من نوع “ديماكس” تابعة لأحد المواطنين بالجهة واستعملوها في عملية السطو على الفرع البنكي.

 

وأضاف أن 5 عناصر اخرين من هذه المجموعة المسلحة توجهوا على متن السيارة المسروقة نحو أحد الفروع البنكية بمدينة سبيبة حيث اقتحمها 4 منهم، فيما تولى الخامس تأمين الحراسة بالمكان، مشيرا إلى أنهم قاموا بترويع موظفي الفرع البنكي وهشموا كاميرات المراقبة واستولوا على مبلغ قدره 320 ألف دينار من العملات التونسية والأجنبية.

وبخصوص اطلاق النار على شقيق الشهيد الغزلاني قال السليطي أن الأبحاث بينت أن المجموعة توجهت على اثر فرارها بعد عملية السطو نحو منزل الشهيد سعيد الغزلاني بدوار الخرايفية من منطقة “الثماد” المحاذية لجبل المغيلة وقاموا باطلاق النار على أخيه خالد الغزلاني وأردوه قتيلا.
وأشار إلى أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب تعهدت بملف العمليتين وأحالته على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني للبحث في حيثياتها.

العثور على السيارة المستعملة في هجوم سبيبة

تم مساء اليوم الجمعة العثور على السيارة التي تم استعمالها في عملية السطو على احد الفروع البنكية في وقت سابق من عشية اليوم الجمعة في معتمدية سبيبة من ولاية القصرين على بعد 15 كلم من معتمدية سبيبة في احد المسالك المؤدية الى المنطقة العسكرية المغلقة بجبل مغيلة وذلك وفق مصدر أمني بالجهة .

وذكر ذات المصدر في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أنه تم الاستيلاء على السيارة المذكورة رباعية الدفع من نوع “ديماكس “من أحد المواطنين لتنفيذ هذه العملية ، مؤكدا أن عمليات البحث والتمشيط عن العناصر المسلحة ما تزال متواصلة من قبل الوحدات الأمنية والعسكرية بالجهة.
وكان معتمد سبيبة من ولاية القصرين رياض العامري اكد لمراسلة “وات” بالجهة أن خمسة عناصر مسلحة مكشوفة الوجه قامت عشية اليوم الجمعة بالسطو على مبلغ مالي يقدر بحوالي 300 ألف دينار من فرع بنك الاتحاد الدولي للبنوك بسبيبة ثم لاذوا بالفرار باستعمال سيارة من نوع “ديماكس ” ّ.


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote