in

مباشرة من واشنطن سنية اليونسي تدلي بحوار خاص حول التحاقها بقناة الحرة


حوار عزيز بن جميع – تونيقازات – مباشرة من واشنطن كان لنا حوار صحفي خاص مع الاعلامية و الممثلة سنية اليونسي التي التحقت مؤخرا بقناة الحرة العربية الموجودة بامريكا عن هذه التجربة تقول سنية انا اول تونسية تقدم نشرة الاخبار في الحرة و ثاني تونسية بصفة عامة بعد اسماء بن عثمان التي قدمت برنامج هن الخاص بقضايا المراة العربية على قناة الحرة.

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية وتمولها الحكومة الأمريكية. بدأت البث في 2004 وتصل إلى بلدان الشرق الأوسط وشمال افريقيا .

نشرة سنية تبدا من العاشرة ليلا لمنتصف الليل و يليها برنامج سياسي تحليلي الحرة عرفت انطلاقة جديدة منذ يوم 4 نوفمبر و تم ضخ دماء جديدة و بهذه المناسبة تشكر سنية اليونسي جزيل الشكر السيد نارت بوران المدير الحالي لقناة الحرة و المدير السابق لسكاي نيوز و المعروف بكفائته و نزاهته و اشعاعه وقد قام بثورة في قناة الحرة باعطاء الفرصة للوجوه الشبابية .

ومن بين الاركان الهامة التي تقدمها سنية في نشرتها فقرة اصوات مغاربية و تقول ابنة بلدنا المقيمة في امريكا انا فخورة جدا بالفرصة التي منحت لي في قناة جد محترفة و جد مهمة و ذات مصداقية .

اما عن تجربة النشرة الجوية في قناة التاسعة تقول ضيفتنا ان التاسعة كانت بوابة لها في تونس و القناة الاولى التي سجلت فيها اول ظهور تلفزي و ساهمت في صنع اسمها الفني . اما عن القناة التلفزية التونسية حنبعل فتقول انها سعيدة بالعمل مدة 6 اشهر كمقدمة اخبار و ان ذلك طور من قدراتها .

اما عن التمثيل تقول سنية انها قامت باول تجربة تمثيلية في مسرح توفيق الجبالي ضمن ورشات.ثم قدمت ليلة الشك و هو مسلسل ناجح في التاسعة كما كانت لها تجربة في مسلسل المنارة مع عاطف بن حسين اما ظهورها التلفزي الاخير في التمثيل فقد كان ضمن مسلسل علي شورب حيث جسدت سنية دور زوجة معز القديري الذي هو عدو علي شورب وهو لطفي العبدلي في النهاية تخون زوجها معز القديري مع رجل اخر يشتغل معه و هو توفيق العايب . سنية شاركت في 8 حلقات و تقول انها سعيدة جدا بهذا العمل

اما عن الفرق بين الاعلام التونسي و الاعلام الغربي و العربي تقول سنية ان الاعلام الاجنبي اكثر جدية و حرفية و نسقه اقوى و يتطلب مجهود اكثر و اكبر و هو احسن تقنيا فنيا و انسانيا اذ هناك احترام كبير للاعلامي و مهنته و موقعه .

و تقول سنية ان انضمامها للحرة ليس بمحض الصدفة او بالوسطات بل نتيجة عمل و كد اما عن الاسماء العربية التي تعجبها في عالم الاعلام تقول انها معجبة بالاعلامية الجزائرية خديجة بن قنة في قناة الجزيرة و كذلك محمد كريشان اما في تونس فهي تفضل امينة بن دوة و الياس الغربي و مهدي كطو.

كما تقول انها تتابع برنامج بوبكر عكاشة و كذلك برنامج بتوقيت تونس و برنامج مريم بالقاضي و برنامج ملاك البكاري.

سنية تشق طريقها في العالم العربي عبر بوابة الحرة منامريكا وتؤكد انها بلغت النضج و الاكتمال في مسيرتها الاعلامية.

برافو سنية و نتمنى ان تشرف تونس باطلالتك في الحرة و نتمنى ان تتواصل تجربتك التلفزية الاخبارية.


Comments

اترك رد

Loading…

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%