in

عزير بن جميع يكتب عن المظلمة التي تعرض لها محمد كوكة


بقلم عزيز بن جميع .
هل يعقل ان تهان قامة من قامات المسرح في تونس تهان ابنته عائلته يقع الاساءة له بعنف يقع التنكيل به معنويا …؟ هل من المنطقي ان يقع جرح مشاعره اخر عمره ثم يتبين ان لديه الوثائق اللازمة التي تثبت برائته من التهم الجزاف التي اطلقتها احد الممثلات و التي اتهمته بسرقة عرق جبينها لكنه قدم لي الوثائق على انه اعطاها اكثر من حقها ? هل يجوز ان نتطاول على رمز من رموزنا فيتالم و يان بقوة و يشعر بالظلم في اخر مسيرته ? هل يعقل عوض ان نكرم بطل من ابطال المسرح التونسي ان ندوس على كرامته و نشوهه و نشوه ابنته الدكتورة المثال في الاخلاق ? قال تعالى ان الملوك اذا دخلوا على قرية جعلوا اعزة اهلها اذلة و كذلك يفعلون ” و اقصد الفنان النادر الوجود المسرحي القدير و الخبير الاستاذ محمد كوكة الذي لا يستحق جزاء سنمار و الذي طوال عمره عرف بصدقه و اخلاصه لفنه و جمهوره.

و اليوم يتعرض لمظلمة كبرى و صارخة و هذه المظلمة تتمثل في اهانته معنويا و التقليل من شان و ذكر ابنته بسوء و هو في عمر ينتظر فيه التكريم لا الاهانة التمجيد لا التقزيم.سي محمد لجا للقضاء عبر محاميه الواعد و الثابت وجدي بن ساسي و ان ننتظر ان يمنحه القضاء حقه خاصة معنويا لانه لو تواصلت هذه الممارسات تصبح غابة …هتك اعراض الناس و جرح مشاعر العباد و التنكيل و الثلب و القذف و الادعاء بالباطل. اعرف ان اسوا احساس يتعرض له بشر هو التنكيل بابنته و الدخول في حياته الشخصية و قمع كرامته و كرامة ابنته . كل شيئ الا الاساءة لمقدسات الناس و علاقة الاب بابنته هي علاقة مقدسة .

الابنة التي وقع الاساءة لها هي طبيبة ماهرة غالية على سي محمد تعب من اجل تربيتها و الوصول بها لاعلى المراتب نقول للممثلة التي ارتكبت هذا الفعل الشنيع عيب كبير و لا مجال للمقارنة بينك و بين الرمز محمد كوكة فاعمالك لم تصل للجمهور و بقيت في دور واحد تلفزي دور” الشوهة” تكررينه في كل اعمالك اما محمد كوكة مرجع و استاذ و مخرج هام و مثالي قدم كاليغولا و ابن رشد و ابن خلدون و تاريخه حافل تلفزيا و مسرحيا. و شتان بين الثرى و الثريا. و كل ما قمت به من زوبعة في فنجان يعود لفشلك الذريع في مسرحية عائشة و الشيطان و التي تبين فيها انك لا تتقنين اللغة العربية فعوضك الاستاذ محمد كوكة بممثلة اخرى فتطاولت على استاذك بالثلب.ننتظر ان ينتصر القضاء لسي محمد و ابنته لان السكوت على هذه المهزلة لا يغتفر .


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%