in

بن قمرة المغني الشعبي الذي تحول لبوق اخلاقوي مزيف في برامج الرداءة 


 بقلم عزيز بن جميع. عرفناه مغنيا شعبيا ينافس الهادي حبوبة ثم قرر تغيير مساره الفني نحو منشد ديني….هذه حرية شخصية لا دخل لنا فيها

المهم الصدق مع الجمهور ثم منذ عامين تحول لمؤثث لبرنامج تلفزي و هو امور جدية…بن قمرة يدعي الحزم و الصرامة و التشدد و الاخلاقوية لكن الصورة التلفزية التي خرج بها ليست مواتية له …الكسوة التلفزية التي ارتداها لا تلاءمه….

اذا كنت منشد ديني و ملتزم فما غاية حضورك في برنامج تجاري سطحي …. الست في هذه الحالة خسرت جمهور احباء الفن الملتزم و خسرت ايضا جمهورك السابق من احباء الفن الشعبي…ثم لما ذات يوم الاعلامية القيدومة و الرائعة هالة الذوادي قامت ببث اغنية او اغنيتين من اغانيك اسمعتها المسكينة ما تكره و غادرت البلاتو ثم اليوم تغني الفن الشعبي في البلاتو…و احيانا ترفض…و احيانا تغنيه في حفلات الزواج…ثم تنسحب فترة من البرنامج لامور شخصية نترفع عن ذكرها ثم تعود..

نستخلص من كل هذا ان هناك تناقض في الخطاب الاعلامي.. عدم مصداقية …تغير القناعات حسب المواقف و الوضعيات…

لم نفهم توجهك بصراحة بن قمرة ….لم نفهم طريقك الذي تسلكه ماذا تفعل ؟  و كيف تقيم نفسك منذ دخولك عالم الاعلام ؟

كنا ننتظر ان تبقى وفيا لتوبتك الفنية و تظل منشد ديني يحبك الناس او ان تتحرر مرة واحدة و تعلن مصالحتك مع الفن …ثم انت تمثل اي جهة و هل لك رسالة سياسية تقدمها ام انك محايد ام انك بوق للوعظ و الارشاد ….نحس ان صورتك التلفزية غير متصالحة مع ذاتك متناقضة منفصمة متمزقة كل هذا من اجل ماذا شهرة بروز ام لك غايات اخرى ؟ ناتي لموضوع بن قمرة مع المراة كم من فنانة شابة اهنتها في البلاتو و قلت لها هل راك والدك بهذا اللباس اليس هذا جرحا لمشاعر والدي و عائلات الفتيات ثم اذا كنت ضد هذا لماذا ترقص مع نساء في امور جدية…لم نفهمك..لم نفهم تقلباتك…تغيراتك في مسائل تهم القناعات و المبادئ….

نعتقد انك في حاجة ماسة لمصالحة مع نفسك هل لك مصداقية هل لك اسلوب واحد ام انك تتلون و تتبدل و ليس لك اي بصمة في عالم الاعلام…نحن نحترم كل قناعاتك الدينية و لا نجرا على الاستهزاء بالمقدسات لكن لا نحترم ان تستبله المشاهد التونسي و ان تقدم له كل يوم فتوى و طرح يناقض نفسه لم نفهم هويتك رسالتك و علاقتك بالاعلام…الم يكن من الاجمل لو بقيت فنان او منشدا حرا لان دخولك في التلفزة جعل صورتك غير مقنعة بدون مصداقية …و ما تقوم به في الحلقات الاخيرة من امور جدية ضربة قاضية لك جماهيريا….


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%