in

ربراب و آيت عودية..اخطبوط الفساد يهدد الاعلام الجزائري و مجمع أوريدو


أعاد فوز شركة Media Algeria بالمناقصة الإعلانية لمجمع Ooredoo الجزائري الجدل حول طريقة سيطرة هذه الشركة على سوق الإعلانات في الجزائر.
لمعرفة خبايا وخفايا تغول هذه الشركة يجب العودة إلى سنوات للوراء حيث أسسها رجل الأعمال الجزائري مراد أيت عودية قبل أن يعين شقيقه فيما بعد رياض أيت عودية مديرا عاما للشركة التي تملك ماضيا أسودا وتاريخا حافلا بالتجاوزات والإخلالات القانونية و الأخلاقية, بعد أن تمكنت الشركة عبر سلاح الرشاوي الذي أغدقت به على المديرين المكلفين بالإعلانات من الإستيلاء على كامل المساحات الإعلانية للتلفزيون والراديو الوطني الجزائري.

شركة Media Algeria التي تحول مؤسسها إلى إمبراطور في سوق الإعلانات الجزائري من خلال التحرك تحت غطاء إسم وصفة شقيقة رياض أيت عودية الذي يعد مجرد بيدق في يده شقيقه المؤسس, تسعى من خلال الدعم الكبير الذي تحصل عليه من الملياردير ورجل الأعمال الجزائري أسعد ربراب صاحب “مجمع سيفتال” للسيطرة أكثر على القنوات التلفزية من خلال السيطرة بالكامل على سوق الإعلانات.
يشارهنا إلى أن مراد أيت عودية يشغل خطة مستشار خاص و خفي لدى ربراب.

أخطبوط سوق الإعلانات تمكن من الفوز بصفة الوكالة الإعلانية لمجمع أوريدو لمدة سنوات في عهد المدير المخلوع للمجمع جوزيف جاد الذي كانت تجمعه شراكة خفية وفساد مالي كبير مع مراد أيت عودية.

الإطاحة بمدير المجمع السابق وكشف حجم الفساد المالي الكبير بينه وبين أيت عودية, مهد الطريق أمام شركات أخرى للفوز بمناقصة إدارة الوكالة الإعلانية لمجمع أوريدو الجزائر لمدة سنتين, لكنه مثل في ذات الوقت صفعة قوية لشركة Media Algeria ومؤسسها الذي لم يستسلم وبحث جاهدا عن باب فساد جديد يقوده لأضخم الشركات التي خصصت 9 مليون دولار كميزانية لإستراتيجيتها الإعلانية في الجزائر.

هزيمة إمبراطور الإعلانات “الفاسد” لم تدم طويلا بعد أن وجد في مسؤولين في قسم المشتريات في مجمع أوريدو الجزائر بابا جديدا للإستحواذ على الوكالة الإعلانية للمجمع طبعا من خلال الرشاوي وعبر مناقصة لم تستجب لأدنى معايير الشفافية وإحترام القانون.
فوز أيت عودة الغير قانوني بالمناقصة مر أيضا عبر تقديم تقارير مزورة عن نسب المشاهدة بالتنسيق مع شريكه مدير قناة النهار أنيس رحماني, وهو ما جعل الإستراتيجية الإعلانية للمجمع تعود للسوء الذي كانت عليه وهوما سيهدد أيضا مستقبلها في الجزائر.


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%