in

فيديو : لطفي العماري ” لم نعد نطالب النهضة بالفصل بين السياسي والدعوي وإنما الفصل بين السياسي والإجرامي “


وجه  لطفي العماري في قناة الحوار التونسي انتقادات لحركة النهضة محملا إياها مسؤولية اغتيال الشهيد شكري بلعيد.

وأضاف لطفي العماري ” جميع الدلائل تشير أن لحركة النهضة جهاز سري استنادا لشهادات قيادات سابقة من الحركة نفسها على غرار احمد المناعي والمنصف بن سالم.

وتابع لطفي العماري ” لم نعد نطالب النهضة بالفصل بين السياسي والدعوي وإنما الفصل بين السياسي والإجرامي.

وكان المحامي نزار السنوسي، عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، اتهم حركة النهضة بتكوين تنظيم سري كانت له يد في الإغتيالات السياسية…

وأكد عضو هيئة الدفاع في قضية الشهيدين خلال ندوة صحفية عقدتها هيئة الدفاع الثلاثاء الماضي، تحت عنوان “التنظيم الخاص لحركة النهضة بعد الثورة وعلاقته بالإغتيالات السياسية”، وجود حقائق تكشف لأول مرة على غرار تحوز المسمى مصطفى خذر وثائق تتعلق بملف اغتيال بلعيد والبراهمي، مضيفا أنه كان المشرف على الجهاز الخاص لحركة النهضة وفي اتصال مباشر بالقيادات العليا للحركة وخاصة راشد الغنوشي (رئيس حركة النهضة) ونورالدين البحيري (رئيس كتلة الحركة بالبرلمان)، بالإضافة إلى أن خذر كان مكلفا بالرد على البريد الخاص الوارد على علي العريض عندما كان وزيرا للداخلية، وفق تعبيره.

يذكر أنه تم اغتيال الأمين العام لحركة الوطنيين الديمقراطيين الموحد، شكري بلعيد، أمام مقر سكناه بالمنزه السادس، يوم 6 فيفري 2013. كما تعرض النائب بالمجلس الوطني التاسيسي، محمد البراهمي إلى الاغتيال أمام منزله بالعاصمة، يوم 25 جويلية 2013.

ويجمع مناضلو الجبهة الشعبية وأعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين على أن القضيتين تراوحان مكانهما، وعبروا عن اليقين بوجود تلاعب في وثاقق القضيتين وفي مسارهما.


Comments

اترك رد

Loading…

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%