in ,

صورة اليوم: وزير الداخلية يكرّم شرطي المرور الذي تعرض إلى الإعتداء من قبل أحد المنحرفين ببنزرت


إستقبل صباح اليوم الخميس 06 سبتمبر وزير الدّاخليّة هشام الفراتي بمكتبه بحضور المدير العام للأمن الوطني عون شرطة المرور الذي تعرّض إلى الإعتداء من قبل أحد المنحرفين ببنزرت.
وجدّد وزير الدّاخليّة حرصه على ضرورة توفير إطار قانوني لحماية الأمنيين أثناء أدائهم لمهامهم.

ووفق ما نشرته وزارة الداخلية، أثنى الوزير على مهنية العون لتحليه بالرّصانة وضبط النفس وعبّر عن شكره لأعوان إدارة إقليم الأمن الوطني ببنزرت بسبب ضبط المعتدي في وقت وجيز وتقديمه للعدالة، مؤكّدا على أهمية دور الوحدات الأمنيّة في نجدة المواطن بالسرعة والنجاعة المطلوبة وعلى إلتزام الوزارة بضمان حقوق منتسبيها حسب مقتضيات القانون.

وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت، وليد عاش بالله، قال يوم الأربعاء، إن الوحدات الأمنية ببنزرت تمكنت من إلقاء القبض على شاب من ذوي السوابق العدلية اعتدى بالعنف اللفظي والبدني على عون بشرطة المرور بالجهة ثم تحصن بالفرار.

وأوضح ذات المصدر، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، أن النيابة العمومية أذنت إثر مراجعتها بالاحتفاظ بالمظنون فيه وفتح محضري بحث، الأول بخصوص الإضرار عمدا بملك الغير، في حين يتعلق المحضر الثاني بهضم جانب موظف عمومي أثناء مباشرته لوظيفته بالقول والاعتداء بالعنف البدني على موظف عمومي أثناء مباشرته لوظيفته.
ومن المنتظر، وفق وليد عاش بالله، إحالة الموقوف يوم الخميس على أنظار النيابة العمومية فور استكمال الأبحاث معه.

وتتمثل صورة الواقعة في اعتداء المظنون فيه على عون شرطة مرور بالعنف اللفظي والبدني عندما طلب منه التحول الى مركز الأمن إثر تسببه في ضرر لسيارة مواطنة عندما كان يقود دراجة نارية وذلك على مستوى الجسر المتحرك بالجهة.
وقد تم تداول مقطع فيديو لحادثة الاعتداء على عون الأمن على مواقع التواصل الاجتماعي.


Comments

اترك رد

Loading…

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%