in

بعد غد الاحد يمكن زيارة هذه المتاحف والمواقع التاريخية والمعالم الأثرية مجانا


أعلنت وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية في بلاغ أصدرته اليوم أن زيارة المتاحف والمواقع التاريخية والمعالم الأثرية يوم الأحد 2 سبتمبر 2018 ستكون مجانية.

ويخوّل لكافة التونسيين وكذلك الأجانب المقيمين بتونس زيارة هذه المواقع للإطلاع على هذا المخزون التراثي الوطني، بعد الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية أو بطاقة الإقامة يوم الأحد 2 سبتمبر القادم .
وتشمل قائمة المتاحف والمعالم التاريخية والمعالم الأثرية المفتوحة للزيارة، حوالي 53 فضاء على غرار المتحف الوطني بباردو ومتحف قرطاج وحمامات أنطونيوس والمنازل الرومانية والملعب الروماني وطوفات صلامبو والمسرح الروماني بقرطاج، فضلا عن فسقية الأغالبة وجامع عقبة بن نافع ومقام سيدي الصحبي بالقيروان.
كما سيكون الدخول مجانيا بالنسبة إلى متحف وقصر الجم بولاية المهدية ومتحف سوسة الأثري ومتحف الحبيب بورقيبة بقصر صقانس ورباط المنستير، والشأن نفسه في ما يتعلق بموقع أوذنة الأثري في ولاية بن عروس ومتحف كركوان الأثري وبرج الحمامات ومتحف نابل وموقع مغاور الهوارية وبرج قليبية بولاية نابل.
وستسقبل مواقع ومتحف سبيطلة الأثري من ولاية القصرين وموقع تبربو ماجوس في زغوان وموقع بلاريجيا بجندوبة ومتحف العادات والتقاليد بالكاف وموقع جكتيس بوغرارة بمدنين ومتحفي قفصة ودوز وغيرها من المعالم الأثرية زائريها مجانا.
ويذكر أن وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية أن زيارة هذه المعالم ستكون مجانية أيام العطل الرسمية وأول يوم أحد من كل شهر  إلى جانب يوم 18 أفريل وهو اليوم العالمي للمواقع الأثرية ويوم 18 ماي الموافق لليوم العالمي للمتاحف.


Comments

اترك رد

Loading…

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%