in

حقيقة وفاة الممثل عيسى الحراث


أكّدت المندوبة الجهوية للثقافة بصفاقس ربيعة فقيرة  الجمعة 24 أوت 2018 أن الممثل القدير عيسى الحراث قد تعرض خلال المدة الأخيرة لوعكة صحية استوجبت تدخلا سريعا .

وبينت فقيرة أن فريقا طبيا على رأسه المدير الجهوي للصحة بصفاقس إلى جانب والي صفاقس قد تنقلوا إلى منزله بشكل سريع لمواكبة حالته الصحية مشددة على أن وزارة الثقافة ستواصل تدخلها إلى حين نقله إلى المستشفى العسكري بالعاصمة بداية الأسبوع المقبل.

من جهة اخرى نفت مصادر مقربة من الممثل عيسى الحراث ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار حول وفاته، وأشارت الى انها مجرد شائعات، مؤكدة في الوقت ذاته أن الممثل يتمتع بصحة جيدة،

وللتذكیر فان مسیرة عیسى حراث بدأت في ستینات القرن الماضي مع فرقة الكاف للمسرح كما عمل في المسرح الوطني وفرقة مدينة تونس و في المسرح القومي العراقي وشارك في أكثر من 50 عملا فنیا بین مسرح ومن أھم أعماله مسرحیة “عطشان يا صبايا” و” علي بن غذاھم باي الشعب ” علما بأنه شارك في عشرات المسرحیات الناجحة

وفي السینما شارك في 5 أفلام من سنة 1986 إلى سنة 2006 ھي “أمیرة والوحوش” سنة 1986 و”طفل اسمه يسوع ” 1987 وعصفور سطح سنة 1990 و”قوايل الرمان” سنة 1999 و”التلفزة جاية” سنة 2006 كما شارك في فیلم باستاردو لنجیب بالقاضي في سنة 2014 وقد أدى فیه دور صالح الأب المتبني للبطل محسن أو عبد المنعم شويات وقد نال ھذا الفیلم العديد من الجوائز والتكريمات. وفي التلفزة شارك في سلسلة “حكايات عبد العزيز العروي ” وفي اغلب المسلسلات التي أنتجتھا التلفزة التونسیة ومن أھم أعماله مسلسل “ماطوس” و”من اجل عیون كاترين” و”صید الريم” و”عنقود الغضب” .

كما شارك عیسى حراث في عشرات الأعمال الدرامیة الإذاعیة التي أذيعت في الإذاعات المركزية والجھوية كمسلسل عمري للفن الذي أرّخ لمسیرة الفنان محمد الجموسي. عیسى حراث ھو في النھاية فنان تونسي آخر يتألم يومیا وھو على فراش المرض يتعفف ولا يطلب شیئا من احد لذا فان النقابات مدعوة أكثر من أي وقت مضى إلى التحرك لوضع خطة ناجعة لمعالجة نھائیة لموضوع الفنانین المحتاجین إلى التغطیة.


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%