in

قضية اقتحام ساحة الحكومة بالقصبة: الحكم على 4 نقابيين أمنيين


قضت أمس الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف بتونس في ما عرف بقضية اقتحام ساحة الحكومة من قبل عدد من الامنيين نهائيا ابتدائيا بقبول الاستئناف شكلا وفي الأصل بإقرار الحكم الابتدائي في حق 4 نقابيين أمنيين، وفقا لما ذكرته صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة 6 افريل 2018.

وقُضي في حق كل من شكري حمادة ونبيل العياري ومحمد الزيتوني ورمزي محول، بالسجن مدة 4 أشهر مؤجلة، شهران في خصوص جريمة الاعتصام المتقارر عليه، والواقع من اثنين أو أكثر من الموظفين العموميين بقصد تعطيل خدمة عمومية، والقضاء من جديد بإدانتهم من أجل ذلك، والسجن شهران آخران لنقضهم مقتضيات أمر الطوارئ، والقضاء من جديد بثبوت إدانتهم وحمل المصاريف القانونية عليهم واسعاف كل واحد منهم بتأجيل تنفيذ العقاب البدني وتحذيرهم من مغبة العود.

وكانت المحكمة الابتدائية بتونس قضت في ديسمبر الماضي بعدم سماع الدعوى في حق النقابيين الأمنيين إلا أن النيابة العمومية تولت إستئناف الحكم.

ويذكر أنه تمت احالة كل من شكري حمادة ونبيل العياري ومحمد الزيتوني ورمزي محول أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي على القضاء من أجل اقتحام ساحة القصبة.


Comments

اترك رد

Loading…

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%