in

بن سدرين تعلن عن قرار جديد ..


أوضحت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الأربعاء 28 مارس 2018 أن الهيئة مضطرة للتمديد لأنها وجدت عديد العراقيل من طرف مؤسسات ملزمة بالدستور بالتعاون معها.

و شددت بن سدرين أن ما حدث هو أن بعض النواب وضعوا جانبا مسار العدالة الانتقالية واهتموا بخطابات الكراهية المفرطة التي لا تليق بمؤسسة تشريعية .

و قالت :”نحن لسنا طرفا في جدل قانونية التصويت وحين يقع الفصل في الجدل سنأخذه بعين الاعتبار وفي الأثناء سنطبق القانون.

وللإشارة فقد أكدت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة، سهام بن سدرين ، خلال جلسة عامة بالبرلمان، الإثنين 26 مارس 2018، أنّ قرار التمديد المعلل الذي رفعته إلى مجلس نواب الشعب هو قرار ملزم بالنص القانوني والدفاع عن استقلاليته واجب دستوري.

ودعت في تدخلها خلال الجلسة العامة المتعلقة بالتصويت لقرار التمديد للهيئة، إلى التحلي بروح المسؤولية لتذليل العقبات والعراقيل أمام الهيئة واستكمال مسار العدالة الإنتقالية وإنجاحه، والتصدي الى كل من يسعى الى إجهاضه وتنمية خطاب الكراهية.

ولفتت بن سدرين التى غادرت قاعة الجلسة بعد مداخلات عدد من النواب ، إلى أنّ هيئة الحقيقة والكرامة تعد الشعب بأنها ستكشف كل الحقيقة وستساءل كافة المسؤولين عن الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وستجبر الضرر وتحقق المصالحة . كما ستقوم بإصلاح المؤسسات وتقديم مقترحات لذلك لضمان عدم التكرار.


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%