in

في رمضان مسلسل حول حياة «علي شورب» على قناة التاسعة


وسط تكتّم شديد تستعد قناة»التاسعة» للتحضير لمسلسل جديد ستعرضه في رمضان 2018 عنوانه»شورّب»ويتمحور هذا العمل يتمحور حول شخصية علي بن البشير الصغير، الذي شهر بكنية»علي شورّب» وعاش بالحلفاوين وسط العاصمة.

ويتناول هذا العمل هذه الشخصية التي عرفت بالصعلكة»والمواقف الطريفة، بدأ يعرف السجن إثر الحرب العالمية الثانية، وقد كان يسجن ليخرج من السجن ثم يدخل إليه من جديد بتهم العنف والتشويش والسكر وقد توفي مقتولا في 9 ماي1972 وشاركت في جنازته أعداد كبيرة من الرجال والنساء والأطفال.

ولعل لطرافة الشخصية وما يروج حولها إلى يوم الناس هذا من حكايات ومواقف وأدوار تتراوح بين الاجتماعي و”الغرائبي” والانساني ما رشحها لتكون محورا رئيسيا لعمل درامي في محاولة للقطع مع ما طبع وميز الدراما التونسية في السنوات الأخيرة من تركيز على قضايا اجتماعية من قبيل «المخدرات»و»الدعارة» والسرقة والنهب وكل أشكال الاجرام الأمر الذي جعل البعض يستنكر هذا التوجه.

هذا العمل الدرامي ينطلق من هذه الشخصية الطريفة ليعرج على الأحداث التاريخية والسياسية والاجتماعية التي طبعت المرحلة وعرفتها تونس في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية إلى غاية بداية السبعينات من القرن الماضي. وذلك انطلاقا من هذه الشخصية والبيئة والمحيط الذي نشأت وعاشت وعايشت.

كتب سيناريو هذا العمل الثنائي رياض النفوسي ويسري بوعصيدة فيما يتولى إخراجه ربيع التكالي. ومدة العمل عشرون حلقة ومن بين الأسماء المرشحة للعب دور البطولة فيه نذكر كل من دليلة مفتاحي ولطفي العبدلي وعدة أسماء أخرى من نجوم التلفزة والسينما في تونس.

ومن المنتظر أن يبدأ التصوير خلال الأيام القليلة القادمة نظرا لاقتراب شهر رمضان ليكون التصوير بنسق ماراطوني.


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%