in ,

حافظ قائد السبسي مُهدّد من القضاء العسكري بعد الامتناع من الشهادة في قضية جراية


 منذ ايقاف شفيق جراية يوم 9 ماي 2017، استقبل قاضي التحقيق العسكري كبار مسؤولي الدولة ونوابا واعلاميين كشهود ومتهمين، منهم الحبيب الصيد رئيس الحكومة السابق والمنصف المرزوقي رئيس الجمهورية المؤقت السابق وعلي العريض رئيس حكومة أسبق وعبد الرحمان بلحاج علي مدير عام الامن الوطني الاسبق وناجم الغرسلي وزير داخلية سابق واخر سفير لتونس بالمغرب .

اكدت مصادر موثق بها لـ تونيقازات أن حافظ قائد السبسي لا يعتزم الاستجابة للدعوة الموجهة اليه من قبل القضاء العسكري للإدلاء بدلوه في قضية تهم شفيق جراية رجل الاعمال الذي يواجه تهم ” الاعتداء على أمن الدول الخارجي والخيانة والمشاركة في ذلك ووضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم“.

ووفقا للمعطيات المتوفرة، امتثل جل من وجه لهم قاضي التحقيق العسكري “استدعاء” بالحضور، مما يطرح سؤالا حول أسباب امتناع حافظ قائد السبسي عن الحضور خاصة انه سبقته لمكتب قاضي التحقيق العسكري شخصيات تحملت مسؤوليات ثقيلة في الدولة بما يرفع عنه ” سياسيا” الحرج .

بين جراية .. وحافظ

من المهم القول ان توجيه استدعاء الى حافظ قائد السبسي للحضور كشاهد لا يعني بأي شكل من الاشكال ادانة له، لكنه يبدو في المقابل “منطقيا” بالنظر الى العلاقة “الوطيدة” التي كانت تجمعه بجراية خلال السنتين المنقضيتين قبل ان تشهد تطورات جعلتهما يتحولان من حليفين الى خصمين.

والخصومة مردها تزايد نفوذ جراية في الحزب، وتأثيره بالخصوص على كتلته النيابية التي يتحصل جل مكوناتها، وفقا للسجال الذي جد بين عدد من النواب عقب ايقاف رجل الاعمال المذكور، على رواتب شهرية تصل الى 15 الف دينار ومنهم من تحصل على سيارة وحتى على شقة فخمة .

والمعلوم ان شفيق جراية تحول من ممول للصحف “الصفراء” الى ناشط سياسي يلتقي الوزراء والمسؤولين منذ نجاحه في اختراق حزب نداء تونس بمساهمة مباشرة وغير مباشرة من قبل جل قياداته المنسحبة والرابضة بمقره المركزي بالبحيرة الى اليوم، وحتى من الوافدين الجدد الذي يقول احد اصدقاء “شفيق” المرشح السابق للانتخابات الرئاسية صافي سعيد ان جراية وراء عملية انتدابهم ووراء التغيير الحاصل في مشهده القيادي بنداء تونس.

المصدر الشارع


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%