in ,

صحة جنسية : 8 علامات تدل على انخفاض هرمون الذكورة


هرمون الذكورة يعتبر من أهم الهرمونات الذكرية في جسم الرجل، حيث تقوم الخصيتين بإفرازه بكميات كبيرة مع بدء سن البلوغ وهذا ما يؤثر على المظهر الخارجي والتطور الجنسي للشاب فيزداد حجم أعضائه التناسلية وينتشر الشعر في جسمه ووجهه، بالإضافة إلى خشونة صوته، لكن مع التقدّم في العمر قد تنخفض نسبة هذا الهرمون فتصبح أقل من 300 نانو جرام لكل ديسيليتر، وهنا يجب أن أخذ العلاجات المناسبة للحفاظ على الصحة الجنسية. ولأننا نهتم بصحتك عزيزي ونريد أن تحافظ على قوتك الجنسية سنعرفك على العلامات التي تدل على انخفاض هرمون الذكورة.

أولاً: اكتساب الوزن

من العلامات الواضحة على انخفاض نسبة هرمون الذكورة (التستوستيرون) زيادة الوزن، فقد أكّدت دراسة قامت بها جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية أنّ الرجال الذين يعانون من انخفاض هرمون الذكورة تزداد لديهم فرصة الإصابة بالسمنة والشعور بالالخمول.

ثانياً: البرود الجنسي

هرمون الذكورة هو المسؤول عن الرغبة الجنسية  في جسم الرجل حيث يقوم هذا الهرمون في تنشيط المناطق المسؤولة عن الرغبة الجنسية في المخ، لذلك أي نقص في مستوياته يتسبّب في البرود الجنسي وبالتالي ستقل عدد المرات التي يمارس بها الرجل العلاقة الحميمة.

ثالثاً: ضعف الانتصاب

30 مليون شخص يعاني من ضعف الانتصاب في العالم بسبب انخفاض هرمون الذكورة، حيث يؤدي انخفاض نسبته في ضمور الخصيتين ونتيجة لذلك سيفقد القضيب القدرة على الانتصاب وفي حال لم يتم أخذ العلاج بسرعة قد يصبح الانتصاب شبه مستحيل.

رابعاً: ضعف الذاكرة

هناك علاقة وثيقة بين انخفاض نسبة هرمون الذكورة وضعف الذاكرة، فقد أكّدت الدراسات العلمية أنّ هذا الهرمون يؤثر على العناصر المسؤولة عن التركيز في المخ وعندما تقل نسبته على الأرجح ستتراجع القدرات العقلية عند الرجل.

خامساً: الاكتئاب

انخفاض مستوى هرمون الذكورة يؤثر بشكل مباشر على الحالة النفسية للرجل لأنه عندما لا يستطيع ممارسة حياته الجنسية بشكل طبيعي سيشعر بانعدام الثقة، وهذا ما يُعرّضه لتقلّبات مزاجية حادة.

سادساً: ضعف العظام

يلعب هرمون الذكورة دوراً هاماً في تقوية العظام ولذلك يتسبّب انخفاض نسبته في التعرّض للكسور، وإذا كان الرجل كبير السن قد يزداد احتمال تعرضه لمرض هشاشة العظام.

سابعاً: انكماش العضلات

يلعب هرمون الذكورة دوراً كبيراً في بناء العضلات وعندما تنخفض نسبته يبدأ الجسم بهدم العضلات بدلاً من بنائها فتنكمش عضلات الساق، الذراعين، الصدر بشكل واضح  لكنه لا يؤثر على قوتها أو وظيفتها.

ثامناً: انخفاض كمية السائل المنوي

السائل المنوي هو سائل عضوي تفرزه الخصيتان يحتوي على الحيوانات المنوية، ويلعب هرمون الذكورة (التستوستيرون) دوراً في إنتاجه، أي عندما تنخفض نسبة هذا هرمون ستقل كمية السائل المنوي عند القذف.

تاسعاً: تنميل الأعضاء التناسلية

الرجال الذين يعانون من انخفاض هرمون الذكورة يشعرون بالتنميل في منطقة الأعضاء التناسلية وخاصة عند محاولة لمس العضو الذكري أو كيس الصفن، وهذا ما يحرمهم من الشعور بالإثارة والمتعة خلال ممارسة الجماع.

عاشراً: التثدي

عدم توازن مستوى هرمونات الرجل أي ارتفاع نسبة الاستروجين (الهرمون الانثوي) أكثر من التيستوستيرون (الهرمون الذكري) يسبب في تعرض الرجل للتثدي.

العلامات العشر السابقة جميعها تشير إلى انخفاض هرمون الذكورة، فإذا شعرت بأحد هذه العلامات سارع في استشارة الطبيب ليشخص حالتك الصحية وليصف لك العلاج المناسب.


Comments

اترك رد

Loading…

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%