in

“الصحافة التونسية في غضب”: وقفات إحتجاجية للصحفيين في كامل تراب الجمهورية


ينفذ اليوم الجمعة 2 فيفري 2018، الصحفيون في تونس وقفات إحتجاجية متوازية بكامل تراب الجمهورية مع حمل الشارة الحمراء بدعوة من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.
ويتجمع الصحفيون الساعة 11 صباحا أمام مقر النقابة الوطنية بتونس العاصمة كما يتجمعون أمام مقرات الولايات والإذاعات الجهوية في بقية تراب الجمهورية.
وتم إقرار هذا التحرك تحت شعار “الصحافة التونسية في غضب”، على خلفية التجاوزات التي تطال الصحفيين والتحريض ضدهم والذي تورطت فيه عدد من القيادات الأمنية النقابية.
وفي صفاقس يتجمع صحفيو الجهة أمام مقر إذاعة صفاقس الساعة 11 لتنفيذ وقفة إحتجاجية مع حمل الشارة الحمراء طوال هذا اليوم، كما سيتم تنظيم اجتماع احتجاجي بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالعاصمة.
كما أعلنت عدة منظمات مساندتها لهذا التحرك الإحتجاجي على غرار الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والهيئة الوطنية للمحامين
والجمعية التونسية للمحامين الشبان
المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية
اللجنة من اجل احترام الحريات وحقوق الإنسان
جمعية يقظة من أجل الديمقراطية و الدولة المدنية
جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية
الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان
التنسيقية الوطنية المستقلة للعدالة الانتقالية

وأفادت النقابة في بلاغ لها يوم أمس الخميس ، بأنها قررت كذلك مواصلة مشاوارتها مع شركائها في المهنة، لبحث مختلف الأشكال الإحتجاجية القادمة بما فيها الاضراب العام، وتوجيه رسالة مفتوحة إلى الرئاسات الثلاث للتعبير عن موقف النقابة من سياسة التضييق على حرية الصحافة وتواصل الاعتداءات على الصحفيين.
وأكدت أن هذا القرار يأتي كرد فعل على الحملة التي تشن على الصحفيين من قبل الأجهزة الرسمية، وحملات الثلب والتشويه والتهديد على شبكات التواصل الاجتماعي من طرف أمنيين، في إفلات تام من المحاسبة والعقاب.


Comments

اترك رد

Loading…

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%