in ,

خلال التحقيق..هذا ما اعترف به المدير العام السابق مديرلمكافحة الارهاب بخصوص شفيق الجراية والارهاب..


اعترف المدير العام السابق للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني صابر العجيلي˒ خلال مكافحة قانونية جرت بينه وب̻ين أحد الأمني̻ين انه طلب من منظوريه اعتماد الارهابي الليبي مختار العرف كمصدر .
واكد هذا الامني خلال المكافحة ان العجيمي˒ تدخل في قضية العرف وطلب منه اعتماده كمصدر مقدما تفاصيل وتواريخ دقيقة وقاطعة مما جعل العجيلي˒ ينهار ويع̧ترف بأنه طلب منه ذلك فعلا بعد ما انكر طوال الابحاث حصول ذلك متمسكا في ذات الوقت بأنه التقى بالمتهم شفيق جراية في مكتبه مرة واحدة بتعليمات من المدير العام للمصالح المختصة انذاك على خلفية امتلاكه لأسرار تتعلق بالأمن القومي وانه كتب تقر̺را في الغرض ولكن التساخير لم تثبت اطلاقا وجود مثل هذا التقر̺ر .
وانطلقت أطوار القضية عن طر̺ق مكتوب تقدم به كاتب يعمل بالوحدة الوطنية للأبحاث في الجرائم الإرهابية وذلك بتاريخ 2 نوفمبر 2016 الى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس.

وقد تضمن المكتوب انه خلال شهر أكتوبر طلب مدير الوحدة الوطنية للأبحاث بالجرائم الإرهابية صابر العجيلي˒ من الكاتب(صاحب المكتوب) ملف قضية إرهابية أحيل فيها شخص يدعى مختار العرف (محل بحث آنذاك). وبدخول الكاتب الى مكتب العجيلي˒ وجد شفيق جراية رفقة شخص ليبي، وقد طلب منه مباشرة إمكانية الإفراج عن مختار العرف إلاّ ان الكاتب اكد له بان ذلك غير ممكن.
وشدد عː انه أنه أثناء حديثه مع مدير المصلحة أكد له ان العجيلي اراد منه هو الأخر التدخل في ذات الموضوع. وكذلك الشأن مع مدير الإدارة الفرعية للأبحاث.

كما اكد ان مدير الإدارة الفرعية للأبحاث أعلمه أن صابر العجيلي˒ صديق لرفيق جراية وا ّن هذا الأخير كثير ال̧تردد على الوحدة للتدخل لفائدة أطراف ليبية.
من جهته لم يول الوكيل العام لمحكمة الاستئناف اي جدية في التعامل مع المكتوب المذكور. واودعه بخزانته الى ان تم إيقاف رجل الأعمال شفيق جراية في 23 ماي 2017 وفق قانون الطوارئ .
علما بأن الارهابي مختار العرف ويلقب بـ»أبي مصباح التونسي» هو أحد الوجوه المعروفة في مجال التهر̺ب كما أنه يعد من أهم مصادر
تمو̺ل تنظيم «الدولة» حتى ان السلطات المصرية وضعته على قائمة المطلوبين بسبب صلاته الوثيقة مع الجماعات الارهابية في مصر..


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%