in

إيمانويل ماكرون “يهين” رئيس بوركينافاسو و الاخير يغادر القاعة .. شاهد الفيديو


وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، إهانة لنظيره البوركينابي كريستيان كابوري داخل قاعة بجامعة واغادوغو عندما علق على مغادرته المكان بالقول أنه “ذهب لإصلاح نظام التبريد”.

ووقعت هذه الحادثة خلال نقاش بقاعة جامعة واغادوغو خلال زيارة ماكرون لهذا البلد الإفريقي، ورد ماكرون على شكاوي للطلبة من أزمة انقطاع الكهرباء في بلادهم بالقول “تخاطبونني وكأنني مازلت أمثل دولة مستعمرة ..أنا لا أريد الاهتمام بمشكلة الكهرباء في بوركينافاسو هذا عمل الرئيس (مشيرا بيده إلى رئيس بوركينافاسو الذي كان يجلس بجانبه على المنصة)”.

وفي هذه الأثناء غادر كريستيان كابوري القاعة لأسباب مجهولة، لكن ماكرون واصل حديثه “إنه يغادر.. ابق هنا .. لقد غادر لإصلاح نظام التبريد” وذلك وسط قهقهات وضخك من الحضور.

ووصفت وسائل إعلام فرنسية وبوركينابية ما وقع بـ”الإهانة” و”الحادثة الدبلوماسية”.

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام أن حافلة ضمن موكب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تعرضت للرشق بالحجارة ما أسفر عن كسر إحدى النوافذ دون وقوع اصابات.

كما أقام عشرات المتظاهرين حواجز على الطريق المؤدية لجامعة واغادوغو للتعبير عن احتجاجهم على زيارة ماكرون، رافعين شعارات مناهضة للسياسة الفرنسية في افريقيا منها “يسقط استغلال الغرب لافريقيا”.


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%