in

مونديال روسيا 2018 : تونس-ليبيا: برنامج النقل التلفزي


ستكون نهاية الاسبوع الجاري حاسمة في تحديد بقية المنتخبات الثلاثة التي ستمثل القارة في مونديال روسيا 2018 حيث تبلغ التصفيات جولتها الاخيرة .

يستقبل المنتخب التونسي يوم السبت نظيره الليبي في مباراة حاسمة من أجل التأهل الى مونديال روسيا 2018.

وستتولى قناة BeIN SPORTS 1 نقل المباراة مباشرة بالاضافة الى القناة الارضية للوطنية 1 الاولى.

يذكر أن اللقاء سينطلق على الساعة 18:30 على أرضية ملعب رادس الاولمبي.

وستكون القارة بحلول يوم 14 نوفمبر الجاري قد تعرفت على كل مرشحيها الى مونديال روسيا.
وبعد ان نجح منتخبا مصر(المجموعة الخامسة) ونيجيريا (المجموعة الثانية) في ضمان بطاقة تأهلهما ستحسم الجولة الأخيرة هوية المتأهلين الثلاثة الآخرين في بقية المجموعات.
وتوفر حسابات التاهل امكانية تاهل ثلاث منتخبات عربية عن القارة الافريقية دفعة واحدة لاول مرة الى المونديال. وسيكون ذلك رهين نتائج منتخبي تونس والمغرب بعد ان ضمن منتخب مصر ترشحه.

وفي ما يلي مختلف السيناريوهات المحتملة للجولة الاخيرة من التصفيات.

في المجموعة الأولى يستضيف المنتخب التونسي المتصدر ب13 نقطة في ملعب رادس نظيره الليبي ( 3 نقاط) فيما يتبارى منتخب جمهورية الكونجو الديمقراطية ( 10 نقاط) في كنشاسا مع نظيره الغيني ( 3 نقاط) وخرج من دائرة المراهنة على التاهل
ويحتاج المنتخب التونسي لنقطة واحدة فقط للتأهل. اما الفوز أو التعادل امام منتخب ليبيا سيفتح لمنتخب نسور قرطاج أبواب التاهل على مصراعيها. وفي حالة الهزيمة، يمكن أن يتاهل المنتخب الوطني إذا لم يفز منتخب جمهورية الكونجو الديمقراطية على غينيا.
وإذا خسر المنتخب الوطني مباراته وفاز منتخب الكونغو فسيتم تطبيق المعايير المعتمدة في لوائح الفيفا لتحديد المتأهل من المنتخبين وذلك وفقاً للمادة 20 من اللائحة التنفيذية لكأس العالم روسيا 2018
اما في المجموعة الثانية فان الرهان محسوم حيث حجز منتخب نيجيريا بطاقة التأهل، ولذلك ستكون هذه الجولة عبارة عن محاولة لتحسين الترتيب في التصنيف العالمي.
ويتبارى في هذه المجموعة منتخب الجزائر مع نظيره النيجيري بينما يتبارى منتخب زامبيا مع الكاميرون
في المجموعة الثالثة ستكون مباراة ملعب ابيدجان بين منتخب كوت ديفوار ونظيره المغربي قمة مقابلات الجولة نظرا لاهمية الرهان للمنتخبين في حوار سيكون بمثابة مباراة نهائي المجموعة .ويكفي المنتخب المغربي نتيجة التعادل ليتاهل اما منتخب كوت ديفوار فيحتاج للفوز لتحقيق الترشح.
ومن جهة اخرى يستضيف منتخب الغابون نظيره المالي في اطار نفس المجموعة.
وفي المجموعة الرابعة تملك كل المنتخبات حظوظاً للتأهل لأنه لا يزال هناك ثلاث مباريات متبقية في هذه المجموعة، بما في ذلك مباراة جنوب أفريقيا-السنغال التي تقرر إعادتها يوم 10 نوفمبر الجاري. وعلى ضوء نتيجة هذه المباراة سيتم الحسم في هوية المتأهل عن هذه المجموعة.
واضافة لهذه المباراة المعادة ما زال في رصيد المجموعة مقابلتين مقررتين ليوم 14 نوفمبر الجاري بين السنغال وجنوب أفريقيا من جهة وبين بوركينا فاسو والرأس الأخضر .
وفي حالة فوز السنغال في جنوب أفريقيا في المباراة المعادة سيتم حسم كل شيء وستضمن أسود تيرانجا صدارة المجموعة والسفر إلى روسيا. وحتى التعادل يمكن أن يكون كافياً بالنسبة لها إذا انتهت بالتعادل المباراة التي ستقام بين بوركينا فاسو والرأس الأخضر بعد أربعة أيام. أما فوز جنوب أفريقيا على أرضها فسيفتح أبواب التأهل للمنتخبات الأربعة قبل المباراتين الأخيرتين.
وفي المجموعة الخامسة فقد حسم المنتخب المصري الرهان وضمن تاهله الى المونديال بعد اخر مشاركة له في كاس العالم بايطاليا عام 1990 . ويتحول منتخب المصري في الجولة الاخيرة من التصفيات الى غانا بينما يستضيف منتخب الكونجو نظيره الاوغندي.


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%