in

التحقيق مع هذا السفير التونسي في قضية ارهابية ..


من المنتظر أن تستدعي تونس سفيرها في المغرب ناجم الغرسلي لإعفائه رسميّا من مهامّه، وفقا لما أكده مصدر مطلع .

وذكر مصدرنا أن أسباب اتخاذ هذا القرار راجع إلى تنقلاته المستمرة من المغرب إلى تونس بسبب الأستماع إليه في قضايا قد تكون له علاقة بها، على غرار قضية شفيق جراية وشبهة علاقته بـصابر العجيلي مدير الوحدة الوطنية لمكافحة الاٍرهاب وقضية الاشتباه في قيامه بعلاقة مع شقيقة أحد الارهابيين، علما وأن منصبه كسفير لدى تونس في المغرب يقتضي أن يكون موجود دائما بالمغرب.

وكشف مصدرنا أن هناك مرشحين لهذا المنصب من بينهم والي تونس المقال عمر منصور.

يذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس، استمع بتاريخ 23 أوت 2017، لمدة 3 ساعات إلى سفير تونس بالمغرب ووزير الداخلية الأسبق محمد الناجم الغرسلي في علاقة بقضية رجل الأعمال الموقوف شفيق الجراية المتهم فيها بالتآمر على أمن الدولة الخارجي وتم الإبقاء عليه بحالة سراح إلى حين استكمال التحقيقات.

كما راجت أخبار تتهم ناجم الغرسلي بأن له علاقة مع شقيقة أحد العناصر الارهابية الأمر الذي نفاه لاحقا، حيث سيتم الاستماع إليه بهذا الخصوص بناء على قضية رفعت ضده في هذا الغرض.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي سلّم بتاريخ 17 فيفري 2016، اوراق اعتماد محمد ناجم الغرسلي سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية بالمملكة المغربية، بعد أن شغل خطة وزير للداخلية في حكومة الحبيب الصيد.


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%