,

وزارة الداخلية تزف خبرا سارا .. التفاصيل


اعلنت وزارة الداخلية انه إثر نشوب جملة من الحرائق بولايات سليانة وزغوان والقيروان، تمكّنت فرق الحماية المدنيّة بمشاركة مختلف الهياكل المعنيّة من إخماد جميع الحرائق التي اندلعت بالمناطق الغابيّة بمعتمديّات برقو والفحص والوسلاتيّة بداية من يوم 08 أوت 2017، حيث تولّت فرق الإطفاء منع تسرّب النّيران إلى التّجمّعات السّكنيّة المهدّدة وإحداث قواطع ناريّة حالت دون انتشار الحريق، علاوة على إجلاء بعض العائلات من دوّار أمّ الأبواب ودوّار الزّوارين كإجراء وقائي دون تسجيل أضرار بشريّة أو ماديّة وعودتهم لاحقا إلى منازلهم بعد زوال الخطر.

 

هذا ويشار إلى أنّ كافّة الامكانيّات المتدخّلة مازالت موجودة على عين المكان للمراقبة والتّبريد ولتأمين التّدخّل الحيني لإخماد بقايا الجيوب النّاريّة عند الضّرورة.

 

وفي بلاغ اخر منفصل اعلنت وزارة الداخلية ان فرق الإطفاء التّابعة للإدارة الجهويّة للحماية المدنيّة بمنّوبة تمكنت يوم الأربعاء 09 أوت 2017 من إخماد حريق نشب بمصنع لفرز الملابس المستعملة “فريب” كانت مخزّنة بالمساحة الفاصلة بين قاعة الصّنع والسّور الخارجي للمصنع الكائن بالمنطقة الصّناعيّة بالجديدة من ولاية منّوبة.

 

وقد تمكّن أعوان الحماية المدنيّة من اخماد النّيران ومنع تسرّبها إلى قاعة الصّنع والمحلاّت المجاورة مع عدم تسجيل خسائر بشريّة.


اترك رد