,

بطلة الفيلم المغربي ”الزين اللي فيك” تعلن إصابتها بالسرطان وهذه وصيّتها (فيديو)


أعلنت الممثلة المغربية المثيرة للجدل لبنى أبيضار بطلة الفيلم المغربي “الزين للي فيك” الذي أثار حفيظة العديد من المغاربة، عبر حسابها على فيسبوك، عن إصابتها بمرض السرطان على مستوى الحلق، كاشفة أنها تتلقى العلاج في فرنسا.

 

وأوصت أبيضار، التي لم تخفِ معاناتها من الغربة بعد هجرتها إلى فرنسا عقب الجدل الذي أثارته بدور جريء في فيلم “الزين لي فيك”، في حال لم تتغلب على “المرض الخبيث”، بدفنها في مراكش وتلحيف نعشها بالعلم الأمازيغي مع توزيع الورد على كل أحياء مدينة مراكش.

 

وكتبت: “إن لم أعد من المرض فليسامحني الجميع. وأنا شخصيا سامحت من كل قلبي كل من جرحني وأهانني وعذبني. ومن كل قلبي كذلك سامحت كل من هجرني من بلدي وجعلني أتذوّق المر والعذاب أشكالا وألوانا زادته الغربة والإقصاء آلاما”.

 

وأضافت، في التدوينة ذاتها: “أنا امرأة قوية وفي دولة متقدمة يعتبر الطب فيها متقدماً وعندي أمل في الشفاء رغم أنني أعاني من ويلات رحلتي العلاجية لوحدي بدون معين. وإذا شاءت الأقدار ولَم أنج فأمانة عليكم أن تدفنوني في بلدي المغرب (أمور ن واكوش) واجعلوا نعشي يلتحف العلم الأمازيغي، وفِي جنازتي وزعوا الورد على كل أحياء مراكش”.

 

وتعاطف مع تدوينتها العديد من متابعي حسابها الذين تمنوا لها الشفاء العاجل معللين تعاطفهم “كل ابن آدم خطاء”.

 

وكان الفيلم الذي أخرجه نبيل عيوش قد تعرض منذ عرض مقاطع منه في وسائل التواصل الاجتماعي واليوتيوب لحملة انتقادات واسعة من فئات المجتمع المغربي، متهمين الفيلم بتشجيع الدعارة مما جعل الحكومة المغربية تتفاعل مع طلبات الفاعلين في الشبكات الإجتماعية وقررت رسميا منع عرض الفيلم داخل السينما المغربية.


اترك رد