in

قائمة أبرز القيادات الداعشية التونسية في ليبيا- بالاسماء


اوردت صحيفة “الصريح” الصادرة اليوم ،السبت 28 جانفي 2017  ان الجهات الرسميّة التونسية تمكنت من الحصول على وثيقة هامة تحتوي على القائمة الإسمية لأبرز قيادات التنظيمات الإرهابية التونسية في ليبيا.

وتضمّنت الوثيقة معلومات سريّة حول هذه القيادات وتحرّكاتها إلى جانب أبرز الأسماء التي تمّت تصفيتها والقيادات التي مازالت تنشط في التنظيمات الإرهابيّة وتحرّكاتها وتنقّلاتها خاصة في سرت وبنغازي.

ومن من أخطر القيادات الداعشية في ليبيا:
 
–  أمير التنظيم جلال الدين التونسي أصيل الوسط التونسي وهو زعيم التنظيم الإرهابي في ليبيا بتكليف مباشر من أبي بكر البغدادي وكان ينشط في العراق وتم تكليفه عوضا للسعودي أبو عامر الحزراوي ويساعده أمير المحاكم وهو تونسي أيضا وتم القضاء عليه خلال إحدى عمليات البيان المرصوص وسط مدينة سرت في أوت الماضي.
 – أبو معاذ قريب الإرهابي الخطير معز الفزاني وتم القبض عليه رفقة 9 عناصر أخرى بينما كانوا يحاولون التسلّل إلى تونس من قبل الجيش الليبي في أوت 2016 وهو من أبرز قيادات “داعش” الإرهابي في سرت.
 – “أ. الجويلي” أصيل بن قردان والمكنّى لأبي تمّام وهو من أخطر القيادات إلى جانب “هـ. المناعي” تم إلقاء القبض عليهما بينما كانا بصدد محاولة التسلّل إلى تونس ضمن مخطّط لثلاثين إرهابيّا كانوا يعتزمون التوجه إلى المناطق الجبلية التونسية.
– أبو موسى التونسي أمير خزينة “داعش” وأمير منطقة هراوة غرب سرت الذي تمكّن من الهروب مع 25 إرهابيا تونسيا آخرين بعد تفطنهم إلى إعتزام تنظيم “داعش” الإرهابي تصفيتهم إثر خلافات الإرهابيّين التونسيّين ونظرائهم من الجنسيات الأخرى، قام بإختلاس ما قدره 100 ألف دولار . تفيد المعلومات الإستخباراتية بتواجده في الجنوب الليبي وتحديدا في منطقة سبها.
– أبو عبد الرحمان التونسي وهو أصيل سيدي بوزيد وكان يشرف على تدريب الإرهابيّين التونسيّين في معسكرات صبراطة تمّ القضاء عليه صحبة الإرهابي أبو قتادة التونسي أصيل ولاية الكاف لكن التقرير أشار إلى أنّ التحريات تثبت أنّ أبا قتادة ما يزال على قيد الحياة وهو قريب من الحدود التونسية.
– عبد الهادي زرقون أصيل الشمال التونسي ويدير إذاعة تنظيم داعش الإرهابي في سرت بعد أن جعل منزله في المدينة مقرّا لها سبق وأن إستهدفت غارة جوية منزله لكنه تمكن من النجاة والفرار حسب التقرير.
– أبو زينب التونسي وهو المسؤول عن سجن “ديوان الحسبة” التابع للتنظيم الإرهابي تم القضاء عليه في عملية للجيش الليبي في جويلية 2016.
– أبو زهير التونسي قائد كتيبة البتار والذي كان على علاقة بمنفّذي هجوم باردو والإمبريال أصيب وجُرح في أواخر جويلية 2016.


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote