in

سليم الرياحي .. حكومة الشاهد صبيانية !!!


 

دعا رئيس الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي، رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إلى  تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة، معتبرا أن توازن السلطة عرف انخراما واضحا في ملامحه لتجتمع السلطة بيد شخص الباجي نفسه حيث لا فرق بين قرطاج وقصر الحكومة بالقصبة، وفق تعبيره.

وقال الرياحي في حوار مع جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم  إن الحكم الحالي “مخالف لطبيعة مقتضيات الدستور حيث تم الالتفاف على الفصول المنظمة لشكل الحكم من برلماني ليحوله الباجي قائد السبسي إلى نظام رئاسي وحكم العائلة”.

وشدد على أن “وثيقة قرطاج” التي على أساسها تم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية “هي عملية تحيل واضحة على الطبقة السياسية والتونسيين عموما حيث تم الإيهام بكونها حكومة وحدة وطنية والحال أنها تخص فئة معينة من السياسيين وعلى رأسهم الباجي قائد السبسي الذي لم يكتف بالرئاسة بل أضاف إلى رصيده الحكومة أيضا”.

وفي تعليقه على تصريح رئيس الحكومة بشأن ثروته وعدم استثماره في تونس،وصف الرياحي ما أتاه رئيس الحكومة يوسف الشاهد من استفزاز لشخصه بـ”الأمر الصبياني” الذي يقيم الدليل على أن اختياره برفض المشاركة في حكومته لم يكن قرارا اعتباطيا أو قرارا مسقطا بل نتيجة استشراف على قاعدة سياسية،حسب قوله.


Comments

اترك رد

Loading…

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%